ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2017 - 2018

الدوحة- beIN SPORTS

الخميس، 07 ديسمبر 2017 05:52 م 70

حسم ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2017 - 2018 رسمياً وعرف أصحاب الصدارة والوصافة في المجموعات الـ8، فما هو ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا الذي سيلعب دوراً مهماً في ثمن النهائي؟

ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا النهائي والمرتبط بجميع المجموعات سيكون له تأثير كبير على حسابات الفرق المتأهلة إلى دور الستة عشر والقرعة الموجهة التي ستفرز مواجهات من العيار الثقيل في ثمن النهائي.

ويوحي ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا بأنّ مصير العديد من الفرق في البطولة قد يكون كارثياً، إذ أننا سنخسر أحد الفرق الكبرى في حال اصطدامها ببعضها البعض.

ويعتمد ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا على جمع النقاط الأكثر كمعيار أول ثم ينتقل إلى المواجهات المباشرة بين الفرق المتعادلة بالنقاط ثم إلى الفرق الأكثر تسجيلاً للأهداف في المواجهات المباشرة بين الفرق المتعادلة بالنقاط.

ترتيب المجموعات في دوري أبطال أوروبا بعد مباريات الثلاثاء
ترتيب المجموعات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2017 - 2018




ترتيب المجموعات الأربعة الأخيرة في دوري أبطال أوروبا بعد مباريات الأربعاء



ملاحظات من المجموعات الأربع الأولى في دوري أبطال أوروبا:
تأهل باريس سان جيرمان أمام بايرن جاء بسبب فوزه ذهاباً 3-0 وخسارته إياباً 3-1
حسم روما الصدارة أيضاً أمام تشيلسي بسبب تعادل الفريقين ذهاباً 3-3 وفوز روما إياباً 3-0.
خطف دورتموند المركز الثالث من أبويل بسبب فارق الأهداف عقب تعادل الفريقين في المواجهات المباشرة بذات النتيجة ذهاباً وإياباً.
وتأتي أهمية ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا في تحديد مسار القرعة إلى حدّ ما، نظراً لاحتمال لعب برشلونة الإسباني مع بايرن ميونيخ الألماني، وكذلك مانشستر سيتي الإنكليزي مع ريال مدريد الإسباني حسابياً.

ولم يشهد ترتيب المجموعات في دوري أبطال أوروبا الكثير من المفاجآت باستثناء احتلال ريال مدريد للمركز الثاني في مجموعته الثامنة وخروج نابولي الإيطالي المبكر، عقب احتلاله المركز الثالث

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.