"القسام" تنظم عرضا عسكريا شمالي غزة رفضا لقرار ترمب

غزة- الأناضول

الخميس، 07 ديسمبر 2017 09:17 م 26

نظمت كتائب عز الدين القسام، الذراع المسلح لحركة "حماس"، اليوم الخميس، عرضًا عسكرًيا، شمالي قطاع غزة، احتجاجا على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اعتراف بلاده بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

وجاب عشرات من مقاتلي كتائب القسام، أحياء بلدة "بيت حانون"، أقصى شمالي القطاع، حاملين أنواعا مختلفة من الأسلحة منها رشاشات خفيفة ومتوسطة وقذائف صاروخية مضادة للدروع وصواريخ.

وقال شخص ملثم يدعى "أبو حمزة"، متحدثا باسم "القسام"، خلال العرض، إن "القرار الذي صدر عن الإدارة الأمريكية، سيذهب أدراج الرياح ما دام القسام وحماس في فلسطين". 

وأضاف "لن نعترف بإسرائيل، وقد أخذنا العهد بإنهاء الوجود الإسرائيلي على أرض فلسطين".

ودعا "أبو حمزة" إلى النفير العام على مستوى شعوب الأمتين العربية والإسلامية، والخروج في مسيرات غاضبة احتجاجًا على القرار الأمريكي.

وأعلن ترمب، في خطاب متلفز أمس، اعتراف واشنطن بمدينة القدس (بشطريها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى المدينة الفلسطينية المحتلة.

ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة؛ استنادًا لقرارات المجتمع الدولي.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية عام 1967، وأعلنت في 1980 ضمها إلى القدس الغربية، المحتلة منذ عام 1948، معتبرة "القدس عاصمة موحدة وأبدية" لها؛ وهو ما يرفض المجتمع الدولي الاعتراف به. 









أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.