سالم الوهيبي: هذا هو دور قطر في رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية

الدوحة- قنا

الخميس، 07 ديسمبر 2017 10:06 م 44

أشاد السيد سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم، بالدور الكبير الذي قام به الاتحاد القطري للعبة في رفع الإيقاف عن كرة القدم الكويتية وإعادة النشاط الكروي من جديد، بعد معاناة استمرت أكثر من عامين كاملين.

وقال الوهيبي، في حديث خاص مع وكالة الانباء القطرية "قنا" مساء اليوم ، إن سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحادين القطري والخليجي لكرة القدم، قام بخطوات ومساهمات إيجابية كبيرة من أجل رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية، بالتنسيق الكامل مع الاتحاد الدولي للعبة.

وأكد أن دولة قطر كان لها الدور الأكبر في رفع الإيقاف بدون ادنى شك والكل يشهد بذلك بعد تنسيقهم طبعا مع الاتحاد الكويتي الذي كان يبحث داخليا عن ايجاد الحلول لإنهاء الأزمة، في الوقت الذي كانت فيها قطر تسعى دوليا لأنهاء هذا الملف نهائيا ،بفضل حنكتها وخبرة كوادرها التي ساهمت في رسم الفرحة واعادة البهجة الى الشارع الرياضي الكويتي.

ووجه الوهيبي تهنئة للاتحاد الكويتي بمناسبة قرار "الفيفا" برفع الإيقاف والحظر الذي كان مفروضاً على النشاط الكروي في البلاد، واصفاً الخطوة بـ"الإيجابية"، والتي كان يحتاجها الشباب الكويتي بعد فترة توقف طويلة وقائلا " نبارك ونهنىء من اعماق قلوبنا اشقائنا الكويتيين على رفع الايقاف وعودتهم للمشاركات الخليجية والاسيوية على جميع الاصعدة ،فمن المهم تواجد الكويت في المنظمة الكروية.

وقال رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم ،لقد كنت عضو في اللجنة التي رفعت توصية من اجل رفع الايقاف عن الكويت وهي لجنة الاتحادات الاهلية صلب الاتحاد الدولي ، وكنا نتابع عن كثب الملف وحيثيات الموضوع بعد فترة كبيرة من المناقشات ،وكنت متأكد ان الازمة ستفرج بعدما قام اشقائنا الكويتيين بتعديل النظام الاساسي.

وعبر الوهيبي عن بالغ سعادته بصدور قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بعد قدوم رئيس الاتحاد جياني انفانتينو الى الكويت واعلانه رسميا رفع الحظر،لاسيما وان الكويت تستحق التواجد على المنظومة على اعتبار تاريخ مشاركتها العريق في كاس الخليج ما جعلها اكثر المنتخبات تتويجا باللقب..."وكاس الخليج بدون الكويت ليست لها طعم ".

أما بخصوص تصريح رئيس الاتحاد القطري حول امكانية نقل كاس الخليج من قطر الى الكويت ، قال "إنه إلى حد هذه اللحظة لم يتناقش مع سعادته بخصوص هذا الموضوع والمنتخب العماني سيكون حاضرا سواء في قطر او في الكويت ، مشيرا الى البطولة كانت ستنظم في الكويت لكن بعد ايقافها دوليا تم نقل البطولة الى قطر...واجد ان الحركة التي قام بها رئيس الاتحاد القطري تأتي كدعم للاتحاد الكويتي ويشرفنا التواجد سواء في قطر او الكويت فكلنا اشقاء وشعب واحد".

وأوضح الوهيبي أنه بعد صدور قرار رفع الإيقاف عن الكويت، تم الجلوس مع المدرب والاطار الفني وعقد جلسة عمل تم خلالها وضع برنامج المنتخب والذي سينطلق ابتداء من يوم غد "الجمعة"،حيث سيدخل المنتخب العماني في معسكر اعداد مغلق يستمر الى غاية انطلاق البطولة حتى نكون في اتم الجاهزية لمنافسات كأس الخليج.

أما بخصوص إقامة كاس الخليج ب5 منتخبات ، قال رئيس الاتحاد العماني : البطولة مازالت لم تنطلق ونأمل مشاركة منتخبات السعودية والامارات والبحرين...اما عن البطولة فنتوقع ان تشهد تنافسا كبيرا بين المنتخبات في ظل اقامتها بدوري من دور واحد وكل الحظوظ متساوية بين الجميع ،والمنتخب العماني سيكون في الموعد وعلى أهبة الاستعداد.

وأشار السيد سالم بن سعيد الوهيبي إلى أن دول الحصار لم تعلن إلى حد الآن انسحابها من البطولة ومع الايام القليلة القادمة ستتضح الصورة نسبيا وخاصة بعد اجتماع المكتب التنفيذي يوم "الاثنين" القادم الذي سيحدد رسميا معالم منافسات البطولة وهوية الفرق المشاركة وتحديد جدول المباريات.
وبسؤاله عن تقلص عدد اللاعبين العمانيين المحترفين في الدوري القطري قال الوهيبي :" بالفعل تواجد اللاعبين العمانيين في الدوري القطري اصبح قليلا ونادرا عكس ما كان عليه في السابق عندما كان المنتخب العماني في اوج قوته ويمتلك جيلا ذهبيا من اللاعبين حققوا الانجازات والتي مكنتهم في التواجد في البطولة القطرية في الاعوام السابقة.

وأضاف الوهيبي ،قائلا " سنعمل جاهدا من موقعنا هذا على اعادة الهيبة للكرة العمانية من خلال بناء منتخب جديد قادرا على المنافسة وحصد الالقاب ...وسنوفر كل الامكانيات للارتقاء بمستوى اللاعبين وهو ما يمنحهم مرة اخرى فرصة الاحتراف واللعب بالدوريات العربية المختلفة ...خاصة وان البطولة القطرية تعتبر من اقوى البطولات العربية مستوى التنافس فيها مرتفعا.

وشدد رئيس الاتحاد العماني ان المنتخب اصبح يمتلك جيل جديدا من اللاعبين الشباب القادرين على تقديم صورة مشرفة عن الكرة القطرية وسيكون لهم صولات وجولات في المستقبل القريب ،فضلا على اننا نراهن عليهم في كأس الخليج القادمة ،موضحا ان المنتخب العماني يلعب من اجل حصد اللقب من خلال هذه المشاركة وسنكون منافسين لكل المنتخبات.

ودعا الوهيبي في ختام حديثه مع وكالة الانباء القطرية "قنا" إلى ضرورة فصل السياسة عن الرياضة وابقائها بعيدة كل البعد عن التجاذبات السياسة ،لاسيما إشعار "الفيفا" يقر بذلك ...آملا أن تعود كاس الخليج كما كانت عليه في السابق لتعود معها المنافسة والاجواء الجماهيرية الجميلية التي نراها في ملاعبنا الخليجية.





أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.