كيفية الكبح الكامل للسيارة في حالات الطوارئ

فرانكفورت د ب أ

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 08:49 م 28

 تتطلب حالات الطوارئ كبح السيارة طريقة صحيحة، لتجنب أية عواقب وخيمة أو حدوث أضرار بالسيارة، ونصح نادي السيارات بألمانيا بالقيام بعملية الكبح الكامل للسيارة في حالات الطوارئ؛ نظرا لأنها الطريقة الأكثر فعالية.


وأوضح النادي الألماني أن الكبح الكامل للسيارة يتم عن طريق الضغط على دواسة المكابح بسرعة كبيرة وبقوة كاملة، لكي يتم استدعاء الأداء الأمثل لنظام الكبح وبأسرع وقت ممكن عن طريق الدواسة المكابح.


وعلى العكس من ذلك يترتب على الزيادة التدريجية في الضغط على الدواسة زيادة مسافة الكبح لعدة أمتار، والتي قد تكون حاسمة في منع التصادم، وعند بداية الكبح أثناء السير على أعلى سرعة للسيارة يكون للسائق أكبر تأثير ممكن على طول مسافة الكبح في أجزاء من الثانية. 


وبالنسبة للسيارات المزودة بناقل الحركة اليدوي يتعين على السائق الضغط على دواستي المكابح والقابض في نفس اللحظة، وذلك لعدم إهدار طاقة الكبح، لأن المحرك لابد أن يتباطأ أيضا، فبدون نظام المكابح المانع لانغلاق العجلات (ABS) قد يتوقف المحرك عن العمل مباشرة بعد انغلاق العجلات، مما قد يحول دون الانطلاق بالسيارة مرة أخرى.


ومع السيارات المجهزة بنظام المكابح المانع لانغلاق العجلات (ABS) يتم الضغط أيضا على دواسة المكابح بقوة، لأن النظام لا يتم تنشيطه إلا في حالة الوصول إلى حد معين من التصاق الإطارات بالطريق عن طريق قوة كبح عالية، ويتم ملاحظة ذلك عن طريق اهتزاز دواسة المكابح، ولا يجب تحت أي ظرف من الظروف تخفيف ضغط الكبح، ولكن يلزم زيادته إذا تطلب الأمر.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.