في الرويس والسيلية مطالبات بالتوسع في أسواق الخضراوات والفاكهة

أحمد سعيد

الأربعاء، 03 يناير 2018 12:42 ص 61

طالب سكان دائرتي 13 و29 بضرورة توفير أسواق للخضراوات والفاكهة لخدمة سكان المناطق التابعة لهما، والتي تشهد زيادة في الكثافة السكانية.
وشدد الأهالي على أن الدائرة 13 تحتاج إلى التوسع في إنشاء الأسواق لخدمة مناطق «فريج المرة، وبوسدرة، والمعراض، والسيلية، ومبيريك، والصناعية الجديدة، وفريج المناصير»، حيث تتميز تلك المناطق بانتشار الكثافة السكانية ما بين المواطنين والمقيمين، مما يؤكد ضرورة توفير تلك الأسواق لتلبية احتياجات الأهالي بدلاً من قطع مسافات كبيرة للوصول إلى الأسواق القريبة من تلك المناطق.
وطالب أهالي الدائرة 29 بإنشاء أسواق للفرجان لتسهيل حصول أهالي مناطق الدائرة على احتياجاتهم الغذائية، مثل مناطق «مدينة الشمال، والرويس، ولجميل، والزبارة شمالاً، وعين محمد، وأم جاسم، ومكين، ولخوير، والوعب، والعريش»، وغيرها من المناطق السكانية التي يضطر أهلها إلى توفير احتياجاتهم من الأسواق الكبيرة المتواجدة بالدوائر الأخرى، أو الأسواق المتواجدة بالدوحة، وهو ما يهدر كثيراً من الوقت والجهد.
يشار إلى أن وزارة البلدية والبيئة، كانت قد أعلنت في وقت سابق عن قيام جهات الاختصاص بالوزارة على إجراءات التوسع في إنشاء ساحات جديدة في كل من مناطق «الرويس، والسيلية، والشحانية»، على أن يتم افتتاحها خلال الربع الأول من العام الجاري.
لافتة إلى وجود 3 ساحات لتحصيل المنتجات الزراعية، وهي «المزروعة، والخور والذخيرة، والوكرة»، وهي الساحات التي تشهد إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.