شملت مركز «الدراسات» والموقع الإلكتروني تعيينات جديدة بشبكة «الجزيرة»

الدوحة - العرب

الأربعاء، 10 يناير 2018 10:28 ص 193

أعلنت شبكة الجزيرة الإعلامية أمس، عن عدد من القرارات الإدارية الجديدة التي شملت تعيينات في مواقع المسؤولية داخل المؤسسات التابعة للشبكة.
في هذا السياق، تم تعيين الزميل والإعلامي المصري أنس عبدالله فودة مديراً للموقع الإلكتروني «الجزيرة نت»، خلفاً للزميل محمد المختار الخليل، الذي تم نقله ليصبح مديراً لمركز الجزيرة للدراسات، فيما تم تعيين المدير السابق للمركز الدكتور صلاح الدين الزين مستشاراً بمكتب المدير العام لشبكة الجزيرة الإعلامية.
وحسب قرارات التعيين التي تحمل توقيع الدكتور مصطفى سواق المدير العام بالوكالة لشبكة الجزيرة الإعلامية، فإن التعيينات الجديدة تتبع المدير العام، ويكون أصحابها مسؤولين عن كافة المهام التي ينص عليها هذا المنصب، وفقاً للهيكل التنظيمي للشبكة والسياسات واللوائح المعتمدة. يشار إلى أن أنس فودة ساهم قبل تعيينه مديراً لموقع «الجزيرة نت» ، في إطلاق العديد من المواقع الإلكترونية الصحافية باللغة العربية منذ عام 1998، قبل أن يتولى رئاسة تحرير النسخة العربية من موقع هافينجتون بوست عربي.
أما الدكتور صلاح الدين الزين، فهو باحث وأكاديمي سوداني، حاصل على دكتوراه الفلسفة في التخطيط، تولى منصب مدير مركز الجزيرة للدراسات في الأول من يناير 2010، وعمل قبل ذلك مديراً للمركز القومي للإنتاج الإعلامي بالخرطوم في الفترة «1996-1998» وشهد المركز خلال إدارته له تطوراً من خلال أنشطته البحثية، حيث أصبح ضمن 10 من مراكز الأبحاث الأكثر تأثيراً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لثلاثة أعوام متتالية «2011-2012-2013» وفقاً للتصنيف العالمي السنوي الذي تصدره جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة، كما احتل المرتبة الخامسة على مؤشر مراكز الأبحاث الأكثر تأثيراً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي تضم أكثر من 400 مؤسسة بحثية مصنَّفة العام الماضي.
فيما عمل محمد المختار الخليل الموريتاني الجنسية في عدد من الصحف القطرية منذ عام 1996، قبل أن يلتحق بفريق التأسيس في موقع «الجزيرة نت» منتصف مايو عام 2000، ليعمل صحافياً في «الجزيرة نت»، واختير منتصف 2001 لتولي منصب سكرتير تحرير الموقع بعد أشهر من انطلاقه، ثم مساعداً لمدير التحرير، فمديراً للتحرير منذ مطلع يونيو 2010.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.