فيديو.. الغرافة يحول تأخره إلى فوز بثنائية على حساب الأهلي

الدوحة- قنا

الجمعة، 12 يناير 2018 08:12 م

حقق الغرافة فوزاً ثمينا بهدفين لهدف على نظيره النادي الأهلي في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم بإستاد حمد بن خليفة بالأهلي ضمن الجولة الثانية عشر لدوري نجوم QNB لكرة القدم.

وتقدم الأهلي أولا عن طريق ياسين الشيخاوي في الدقيقة 16، وسجل أحمد علاء هدفي الغرافة في الدقيقتين 58 و70.

وبهذه النتيجة رفع الغرافة رصيده إلى 14 نقطة وتقدم إلى المركز السادس بفارق الأهداف عن الأهلي الذي تراجع للمركز السابع وأيضاً برصيد 14 نقطة.

جاءت المباراة جيدة المستوى، وسيطر الغرافة على الكثير من فتراتها، وأهدر الكثير من الفرص خاصة في الشوط الأول، وهو الشوط الذي نجح الأهلي في تسجيل هدفه خلاله، وحافظ عليه وتصدى لكل محاولات منافسه للتعديل.

وفي الشوط الثاني، نجح الغرافة في ترجمة سيطرته إلى هدفين متتالين في غضون 12 دقيقة، بدأ بعدها الأهلي في الضغط على منافسه، ولكنه فشل في ترجمة سيطرته إلى أهداف.

وكان الغرافة هو الأكثر تفوقاً، بينما اعتمد الأهلي على الهجمات المرتدة، وقد فرض الغرافة سيطرته منذ الدقيقة الأولي للمباراة وحاصر الأهلي في ملعبه وأهدر عدد لا بأس به من الفرص كانت كفيلة بتقدمه بأكثر من هدف كان أخطرها وأقربها تمريرة بينية وصلت لعبد العزيز حاتم داخل المنطقة ولكن تصدى لها الحارس الأهلاوي يزن نعيم وأنقذ الكرة في الدقيقة الحادية عشر.

واختفي الأهلي كثيراً أمام ضغط الغرافة، لكنه فاجأ الجميع في ظهوره الأول وفي محاولاته الأولى بخطفه الهدف الأول من خطأ نفذه محسن اليزيدي ومرر الكرة عرضية حاول حاتم تشتيتها فوصلت إلى ياسين الشيخاوي داخل المنطقة خطفها مباشرة داخل المرمى مسجلاً الهدف الأول في الدقيقة السادسة عشر، وكاد الأهلي أن يضيف الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط لولا أن تمريرة الشيخاوي التي انفرد بها مشعل عبد الله وسددها ذهبت ضعيفة ولحقها منقذ عدي قبل أن تجتاز خط المرمى، وبمرور الوقت حاول الغرافة تدارك الموقف لكنه لم يتمكن من ذلك لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي.

وواصل الغرافة الهجوم والضغط مع بداية الشوط الثاني بحثاً عن هدف التعادل لكنه كاد يتلقى الهدف الثاني من أول هجمة مرتدة بتمريرة راسية من مشعل عبد الله إلى علي قادري بجورا القائم الأيسر سددها براسه وأنقذها قاسم برهان.

ونجح الغرافة في إدراك التعادل في الدقيقة 58 بعد هجمة قادها شنايدر ومرر فيها الكرة إلى اليهري في اليمين ومررها بدوره إلى أحمد علاء اخترق الدفاع وسدد الكرة الارضية داخل الشباك.

وفي الدقيقة 70 وبعد سلسلة فرص ضائعة وبعد هجوم ضاغط خطف الغرافة الهدف الثاني أيضاً عن طريق أحمد علاء الذي استثمر عرضية منقذ عدي والتي سقطت داخل المنطقة وخطفها قبل الدفاع داخل المرمى، لتنتهي المباراة بتلك النتيجة هدفين للغرافة وهدف للأهلي.







أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.