تأهل 6 متنافسين للأدوار النهائية ضمن تصفيات بطولة الطلع

الدوحة - قنا

الجمعة، 12 يناير 2018 08:43 م

أسفرت تصفيات بطولة الطلع صباح اليوم، للمجموعات من 10 إلى 18 عن تأهل 6 متنافسين إلى الأدوار النهائية والتي تقام ضمن مهرجان مرمي الدولي للصقور والصيد بصبخة مرمي وتتواصل إلى 27 يناير الجاري.

بينما انتهت منافسات المجموعة الـ 11 في بطولة هدد التحدي مساء اليوم دون متأهلين.

والمتأهلون لليوم الثاني في بطولة الطلع هم: عبدالله راشد عبدالله الخاطر الذي كان أول المتأهلين عن المجموعة الحادية عشرة، تلاه عوضه علي عامر الغدين المري عن المجموعة الثانية عشرة، ثم جابر علي جابر محمد البريدي عن المجموعة الرابعة عشرة ليصبح أول متسابق يتأهل إلى الدور المقبل من البطولة بطيرين بعد أن حقق التأهل أيضاً في أول أيام البطولة ، ثم عبدالهادي حمد عبدالهادي حمد الهدوان عن المجموعة الخامسة عشرة، وفريق المرخية عن المجموعة السادسة عشرة، وأخيراً حسن فهد النعيمي عن المجموعة الثامنة عشرة.

وأكد الصقار عبدالهادي حمد عبدالهادي حمد الهدوان، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن المنافسات كانت قوية جداً، وعرفت إثارة كبيرة، وذلك بسبب الإعداد الجيد للمنافسين، كما أن بطولة "الطلع" لها طبيعتها الخاصة بها، لافتا إلى أن الحبارى الحية إذا تم إطلاقها فإنها مرة تذهب للشرق ومرة للغرب ، كما أن فرص جميع المتسابقين متساوية لأن الحبارى حية، ولا يمكن التحكم فيها كما الحبارى الإلكترونية، فضلا على أن الطير يمكنه أن يصيد شيئا.

من جهته، قال الصقار عبدالله راشد الخاطر، أحد المتأهلين إلى نهائيات بطولة الطلع، إنه جهّز طيره تجهيزاً جيداً من أجل خوض غمار البطولة، مشيراً إلى أن المنافسة كانت مع متنافسين كبار.
وفي سياق آخر، أقامت اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي، شوطاً ترفيهياً لـ"هدد السلوقي"، لاقى استحسان الجماهير، حيث تفاعل الجمهور مع هذا الشوط، لا سيما مع التعليق الحماسي الذي واكب مجريات الهدد.


كما أقامت الإدارة العامة للمرور ممثلة في إدارة الإعلام والتوعية ، فعالية توعوية عن القيادة في البر، شملت لوازم المركبات التي تدخل في البر والرمال، وإجراءات السلامة لقائد المركبة.

ومن المرتقب أن تستأنف يوم غد، السبت، في الفترة الصباحية بطولة الطلع قرناس حر، بمشاركة المجموعات من 19 حتى 27 ، وخلال الفترة المسائية نهائي بطولة الدعو محلي فرخ حر، وقرناس شاهين، وقرناس حر، وجير شاهين، وجير حر، حيث يتأهل أفضل 5 من قرناس حر محلي، و5 من قرناس شاهين محلي، و5 فرخ حر محلي، إلى شوط النخبة، كما يتم تأهيل أفضل 10 من فئة قرناس حر، و10 من فئة فرخ حر، بالإضافة إلى أفضل 20 قرناس شاهين إلى نهائي الدعو الدولي محلي.




أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.