"سوستجية قطر".. على الحلوة والمُرة متجمعين

الدوحة- جبر المصري

الجمعة، 12 يناير 2018 10:00 م 164

في إطار من الأخوة والإنسانية يلتقي بعض أبناء الجالية المصرية في الدوحة في عالمهم الافتراضي عبر جروب "سوستجية قطر" على "الفيسبوك" بعيدًا عن صخب الحياة، يؤدي فيه الاعضاء واجبهم الإنساني تجاه إخوانهم في الجالية دون النظر لاتجاه سياسي أو انتماء لحركة أو مؤسسة بعينها.

وتتميز المجموعة بترابط أعضائها في ما بينهم، والفزعة لنجدة كل عضو يمر بمشكلة أو ضائقة سواء بتسديد دين، أو تفريج كربة، أو حضور مناسبة، أو المساعدة في بحث عن عمل، أو حضور عزاء أو أفراح.

تهدف المجموعة إلى تجاوز الخلافات الشخصية الخارجية، والمساعدة والمعاونة والعمل الخيري، والعمل على حل مشكلات المصريين المتواجدين في دولة قطر.

كما يُمنع فيها تمامًا النشر أو التعليق بأي موضوعات خلافية قد تثير الخلاف بين الأعضاء (سياسة، كرة، آراء فقهية، ...)،.

كما أن المجموعة لا تهتم بتصنيف أعضائها بناءًا على توجهاتهم السياسية أو الفكرية أو الأيدولوجية، والجميع مُرحب به في المجموعة طالما التزم بقواعده- "بحسب قواعد الجروب".

يتشارك أبناء الجالية عبر هذه المجموعة المال والدم والنصيحة، إذ يجمع عدداً كبيراً من الشباب، يعنى بقضاياهم ومشاكلهم، وحتى أحلامهم ومشروعاتهم.

يذكر أن المجموعة حريصة على التوثق من إقامة أعضائها داخل الدوحة عند طلب أي شخص الانضمام إليها، وهو ما جعلها مجموعة "سرية" طبقا لشروط الفيسبوك، حتى اللحظة، وتجاوز عدد أعضائها ثلاثة آلاف عضو، حرصًا من القائمين عليها على جدية التفاعل.









أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.