"الأوقاف": 24 ألف طالب وطالبة سجلوا بمسابقة القرآن الكريم للمدارس

الدوحة - قنا

السبت، 13 يناير 2018 12:32 م

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن عدد الطلاب المسجلين بمسابقة القرآن الكريم الخاصة بالمدارس في نسختها السابعة والخمسين، بلغ أكثر من 24 ألف طالب وطالبة من "345" مدرسة حكومية وخاصة للبنين والبنات.
وبينت إدارة الدعوة والإرشاد الديني بالوزارة، في بيان صحفي، أن المسابقة تقام سنويا منذ أكثر من نصف قرن بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي، حيث تعد من أكبر المسابقات المحلية التي تهتم بطلاب المدارس من البنين والبنات بجميع فئات ومستويات الحفظ.
وحثت إدارة الدعوة والإرشاد الديني، الطلاب والطالبات الراغبين في المشاركة بسرعة التسجيل عبر المدرسة المسجل بها، ومعرفة الأجزاء المتاح المشاركة بها في المسابقة للاستعداد المبكر وحسن المراجعة والإتقان، حيث يستمر التسجيل حتى يـوم الاحد 25 من شهر جمادي الأولى 1439هـ الموافـق 11 فبراير 2018م.
ويتاح للمدارس الراغبة في الاشتراك بالمسابقة للمستويين الأول والثاني تسجيل بياناتها الكترونيا حيث يتاح عقب إتمام عملية التسجيل تعديل بياناتهم وطباعة بطاقات دخول الاختبار الخاصة بكل مشارك حتى موعد الاختبار.
وأوضح البيان أن اختبارات المسابقة المدرسية سوف تنطلق اعتبارا من يوم الأحد الموافق 18 فبراير 2018م، وسوف يتم الإعلان عن جدول اختبارات المسابقة قبل بدء المسابقة بأسبوع من خلال الموقع الالكتروني في الأسبوع الثاني من شهر فبراير المقبل.
يذكر أن دولة قطر حرصت على إجراء المسابقة السنوية المدرسية بين الطلاب والطالبات في حفظ القرآن الكريم على مدى 57 عاما، ويتم منح الفائزين والفائزات بالمسابقة جوائز تشجيعية، وشهادات مشاركة كل حسب المقدار المشارك به.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.