قيمة المشروع تتجاوز 70 مليون ريال قطري.. محفظة إستثمارية قطرية-كويتية تنشيء مصنعا في الدوحة

الدوحة- العرب

الإثنين، 15 يناير 2018 05:00 م 261

أعلن نائب الرئيس التنفيذي في شركة رودال لكابلات الألمنيوم القطرية خالد المرشد عن انشاء مصنع لإنتاج قضبان الألمنيوم للأسلاك والكابلات الكهربائية بطاقة إنتاجية تصل الى 50 ألف طن سنويًا.
وقال المرشد في بيان صحافي ان مجموعة من المستثمرين القطريين والكويتيين يملكون محفظة استثمارية اتفقوا على انشاء المصنع لجدوى الاستثمار في مثل هذه المشاريع الصناعية التي يزداد الطلب عليها محليا ودوليا.
وكشف المرشد عن تنسيق مع بنك قطر للتنمية على تمويل المشروع بقدر كبير من التكلفة الكلية بالاضافة الى راس المال المدفوع من قبل المستثمرين القطريين والكويتيين، مؤكدا ان قيمة الاستثمار في المشروع تتجاوز 70 مليون ريال قطري.
واضاف المرشد ان جميع التراخيص اللازمة لانشاء المصنع تم انجازها سواء التراخيص الصناعية او البيئية، كما تم الانتهاء من تراخيص الانشاء، فضلا عن الحصول على قسيمة صناعيه بمساحة تصل الى نحو 16 الف متر مربع لتنفيذ المشروع.
وتوقع المرشد ان يتم الشروع في تنفيذ المشروع في بداية الربع الثاني من السنة الحالية 2018 على ان تبدأ عملية الانتاج في الربع الثالث من العام القادم 2019.
واكد انه سيتم قريبا توقيع عقد توريد الآلات والتكنولوجيا من proparzi الإيطالية المتخصصة في تصنيع الآلات والمعدات الخاصة بتكنولوجيا انتاج قضبان الالمنيوم.
وشدد المرشد على ان الطلب يتزايد على هذه النوعية من المنتجات ما يجعل الاستثمار في مثل هذه المشاريع ذات جدوى وفائدة كبيرة خصوصا ان دراسات الجدوى الاقتصادية اظهرت حاجة السوق القطري والاسواق العالمية لهذه النوعية من الصناعات في ظل تزايد الطلب على اعمال الكهرباء.
واكد المرشد الحرص على تقديم منتج عالي الجودة، والعمل على التطوير المستمر من خلال مواكبة نقل التكنولوجيا الحديثة والتعاون مع الشركات الكبرى والاستغلال الأمثل للإمكانات البشرية والمادية بما يساهم في توسيع الانتاج وزيادة العوائد المالية.
وكشف المرشد انه تم التنسيق مع شركة قطر للالمنيوم وهي شركة حكومية تعد من اكبر الشركات الاقليمية والعالمية على تزويدنا بالمادة الاولوية اللازمة لتشغيل المصنع، مشيدا بتجاوب المسؤولين في شركة قطر للالمنيوم وتعاونهم ودعمهم للمشروعات الصناعية المختلفة.
واشاد المرشد بالدعم الذي تقدمه الحكومة القطرية لاصحاب المشاريع والمستثمرين والصناعيين، مؤكدا ان الصناعات التحويلية تحظى بدعم واهتمام حكومي لدورها ومساهمتها في زيادة اجمالي الدخل الوطني وتنويع مصادر الدخل.
واشار المرشد الى جدوى الإستثمار في السوق القطري وسهولة اجراءات اصدار التراخيص وانجاز المعاملات فضلا عن الفرص المتاحة والتسهيلات المقدمة لاستقطاب المستثمرين واصحاب رؤوس الأموال.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.