مرسيدس الفئة A الجديدة .. أول مدمجة بنظام القيادة الآلية

د.ب.أ

الإثنين، 05 فبراير 2018 09:48 ص 55

تعتزم شركة مرسيدس كشف النقاب عن سيارة الفئة A الجديدة، التي تعد أول سيارة مدمجة تعتمد على نظام القيادة الآلية الجزئي، وذلك خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات في آذار/مارس القادم.
وأوضحت الشركة الألمانية أن سيارتها الجديدة تتمتع بجانب شاشة العرض الكبيرة بدلا من مقصورة القيادة السابقة بنظام تحكم صوتي على غرار Siri وAlexa؛ فعند تحية نظام الاستعمال بجملة «Hey Mercedes» فإنه يمكن التحكم في جميع وظائف السيارة تقريبا بدءا من الراديو حتى تدفئة المقاعد عن طريق الأوامر الصوتية، وبذلك يمكن اختيار المقاطع الموسيقية المرغوبة أو اختيار الوجهات الخاصة.
وأشارت الشركة التابعة لمجموعة دايملر الألمانية إلى أن سيارتها الجديدة خماسية الأبواب تشهد زيادة في قاعدة العجلات، وعرض المسار، وهو ما يمنح السيارة المزيد من الرحابة، وزيادة سعة حيز الأمتعة إلى 370 لترا.
وتضم باقة التجهيزات الاختيارية أنظمة السلامة وأنظمة مساعدة. وتشتمل مزايا التفرد الأخرى على فتحات شبكة المبرد المتحركة وأول كشاف LED متعدد الحزم "Multibeam".
وعلى صعيد المحركات، تعتمد سيارة الفئة A الجديدة على مجموعة محركات جديدة بالكامل تعمل بوقود البنزين أو الديزل وتغطي نطاق القوة الممتد بين 120 كيلووات/163 حصان و 165 كيلووات/224 حصان، تتوفر لها خيارات متعددة فيما يخص نواقل الحركة مثل ناقل الحركة الأتوماتيكي مزدوج القابض واليدوي والأتوماتيكي مزدوج القابض من سبع سرعات.
ومن المقرر أن تطرح مرسيدس سيارة الفئة A الجديدة بحلول فصل الربيع القادم، غير أنها لم تكشف بعد عن أسعارها.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.