كيف تزيل الخدوش عن الزجاج الأمامي في سيارتك؟

العرب- عالم السيارات

الإثنين، 05 فبراير 2018 05:48 م 150

ما الذي يمكن أن يكون الشيء الأكثر ً قبحا وربما الأخطر أيضا على سيارة جميلة؟ لا شيء يمكن أن يغلب الخدوش على الزجاج الأمامي أو النوافذ! الأوساخ على طلاء الجسم قد تكون قبيحة ً جدا
لكنها لا تسبب بأي حال من الأحوال بوقوع حادث، ذلك أن الزجاج الأمامي هو خط أمان أول بالنسبة للسائق بحيث أن الرؤية الواضحة هي من أههم عناصر القيادة السليمة.

ً إذا كيف يمكننا التخفيف من المخاطر وإزالة الخدوش عن الزجاج الأمامي؟

هل يمكننا أن نقوم بإصلاح هذه المشكلة أم سيكون علينا أن نستبدل لوح الزجاج الأمامي لرؤية أفضل ومخاطر أقل؟

إن أي جلف أو قطعة على الزجاج الأمامي قد تعوق رؤية السائق أثناء عملية القيادة، كذلك فإن الشقوق أو أي شعر ظاهر يمكن أن يتحول إلى فسخ كامل مع مرور الوقت. وبمجرد أن يحدث ذلك، فأنت الآن ستضطر للقيام بإستبدال الزجاج الأمامي للسيارة وهو الأمر الذي يعتبر مكلفا ً جدا في الكثير من الأحيان.

ً إذا, ماذا أفعل؟ يمكنك فقط إصلاح المنطقة أو الخدش أو الشعر على الزجاج الأمامي بحيث لا يتوسع ويصبح بحجم أكبر. تذكر أنه ليس من الممكن إصلاح الشق العميق، أي شيء أعمق من 50 ميكرون.

ً كيف يمكنك أن تعرف أنه قابل للإصلاح من الناحية الفنية؟ إذا كان الشق قادرا على إحتواء أظافرك، فإنه عميق جدا ليتم إصلاحه في المنزل. إذا لم يكن الأمر كذلك، اتبع هذه الأساليب:

– الخدوش الخفيفة
قم بإستخدام مزيل الخدوش أو ما يعرف بالأكريليك والقيام بملء الفراغ أو الشق في الزجاج هو أسهل إجابة لمشكلة كيفية إزالة الخدوش من الزجاج الأمامي.

 عليك أن تقوم بتطبيق هذا السائل على المناطق المتضررة وفركه من خلال قطعة قماش من المايكروفايبر الرطب أو ورق رملي (600 أو أكثر). وسوف تبدو شفافة عندما تصبح جافة وسوف يتم إخفاء الضرر مع الطبقة الواقية.

ولكن، هذه المادة الكيميائية غير متوفرة في العديد من المتاجر المحلية. في هذه الحالة، يمكنك استخدام منتج فرك الزجاج. وهو يستخدم أساسا لمحو البقع العنيدة. ومع ذلك، فإنه يعمل أيضا بشكل جيد لتحديد الشقوق الخفيفة على الزجاج الأمامي.

لف يدك بمنشفة ميكروفايبر رطبة، صب بعض السائل عليها، وقم بفرك المنطقة التالفة.

إعمل على قسم صغير (إذا كان الشق ً كبيرا) في وقت واحد وقم بالحفاظ على الضغط المتعادل في جميع أنحاء المنطقة التي تعمل عليها. انه العنصر اللاصق هو الذي من شأنه أن يمر من خلال السطح في حالة التطبيق المباشر.

– الخدوش العميقة

أكسيد السيريوم هو حل كبير لإصلاح الخدوش العميقة. تلك التي لا تزال عند أقل من 50 ميكرون ولكنها أعمق من جرح خفيف على السطح.

العنصر الكيميائي يستخدم أساسا في صناعة السيراميك والمجوهرات بسبب طبيعته المنخفضة اللصق.

انه جيد لتلميع المعادن، السيراميك، والمواد الزجاجية.

إضافة الماء إلى أكسيد السيريوم لبناء عجينة مع تماسك شبه سائل.

قم بتطبيقه على منطقة الخدش.

قم بتلميع المنطقة حيث يتم استخدام أكسيد السيريوم. العملية برمتها تحتاج إلى الصبر وتطبيق
متسق من المستحضر والتلميع. 

إلا أن المكافأة سوف تكون زجاجا ً أماميا ً نظيفا خال من الخدوش ويوفر رؤية واضحة أثناء القيادة.









أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.