البرلمان العربي يدفع في إنجاح مؤتمر إعادة إعمار العراق

قنا

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 04:55 م 40

دعا البرلمان العربي، الدول العربية إلى المشاركة الفاعلة والإسهام في إنجاح مؤتمر إعادة إعمار العراق تقديرا لدوره و جهوده في محاربة الإرهاب وانتصاره على تنظيم الدولة.  مثمنا دور دولة الكويت في إقامة مؤتمر إعادة إعمار العراق.
ولفت البرلمان، في بيان له في ختام أعمال جلسته العامة الثالثة من دور الانعقاد الثاني الفصل التشريعي الثاني له اليوم بمقر الجامعة العربية، إلى ما عاناه الشعب العراقي لسنوات على يد هذا التنظيم، وما قام به من قتل المدنيين وتدمير المدن وبنيتها الأساسية وتهجير المواطنين الذين عانوا أوضاعا لا انسانية في مخيمات اللاجئين.. مؤكدا دعمه الكامل من أجل إنجاح المؤتمر دفعا لمساعي بغداد في إعادة بناء ما خربه الإرهاب، وحثه لمؤسسات التمويل العربية والمؤسسات الإغاثية المشاركة في المؤتمر من أجل تحسين الأوضاع في هذا البلد العربي. 
وأدان البيان تمادي العدوان الصهيوني في اعتداءاته على دول الجوار والتي كان آخرها تهديداته بضرب المنشآت الحيوية في لبنان ومياهه الإقليمية، حيث قال إنه "اطلع باستياء بالغ على هذا المنحنى التصعيدي الخطير".. مؤكدا تضامنه مع الحكومة اللبنانية والشعب اللبناني في مواجهة أي اعتداءات صهيونية على الأراضي اللبنانية وسيادة البلاد على مياهها الإقليمية.
ودعا البرلمان العربي، جامعة الدول العربية إلى القيام بما يلزم حتى يضطلع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه هذه التهديدات.. مطالبا بحشد الدعم اللازم لحماية لبنان وسيادته وسلامة أراضيه.
وقد شاركت دولة قطر في أعمال الجلسة الثالثة، التي تركزت حول مناقشة الوثيقة العربية الشاملة لمكافحة التطرف والإرهاب، بوفد من مجلس الشورى.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.