العقيد المريخي: مبادرة فريدة من قطر لتعزيز الرياضة على مستوى العالم الحرس الأميري ينظم فعاليات رياضية بمعسكري «برزان» و«مشيرب»

الدوحة - العرب

الأربعاء، 14 فبراير 2018 01:28 ص 59

تحت رعاية قائد الحرس الأميري، وبهدف تعزيز وعي المجتمع بأهمية ممارسة الرياضة، شارك الحرس الأميري مختلف جهات الدولة الاحتفال بالنسخة السابعة من اليوم الرياضي لعام 2018، ونظم عددا من الفعاليات والأنشطة الرياضية أمس بمعسكري «برزان» و «مشيرب».

حضر ختام الفعاليات عدد من مساعدي قائد الحرس الأميري، ومجموعة من قادة وضباط الإدارات والمجموعات، وذلك بمشاركة عدد كبير من ضباط الصف والجنود والمدنيين من منسوبي الحرس الأميري.

قال العقيد الركن علي أرحمه علي المريخي، مساعد قائد الحرس الأميري للعمليات والتدريب بالوكالة، إن الحفاظ على ممارسة النشاط الرياضي من الأمور الأساسية التي تساهم في تحسين نمط حياة الإنسان بشكل عام، وخصوصاً الشخص العسكري الذي يحتاج إلى ممارسة الرياضة باستمرار من أجل الحفاظ على صحته البدنية والنفسية، لذلك يحرص منسوبونا على ممارسة الرياضة بشكل يومي، كونها العمود الفقري الذي يساعدهم في المحافظة على صحتهم، وتجديد نشاطهم، وصفاء ذهنهم، ورفع مستوى لياقتهم البدنية، مما يمكنهم من أداء واجباتهم على أكمل وجه.

وأوضح، أن احتفال الحرس الأميري باليوم الرياضي يأتي في إطار مشاركة مختلف مؤسسات الدولة بهدف تعزيز ثقافة ممارسة الرياضة، وعملاً بالقرار الأميري رقم (80) لسنة 2011، مبيناً أن ممارسة الرياضة في الحرس الأميري لا تقتصر على هذا اليوم فقط، ولكن يتم ممارستها يومياً على مدار العام كونها من أساسيات الحياة العسكرية، هذا بالإضافة إلى المسابقات الرياضية التي يتم تنظيمها بشكل سنوي ضمن النشاط الرياضي العام، ومن ضمنها «درب المعاضل وكأس التفوق وبطولة الضاحية»، ويشارك فيها مختلف الإدارات والمجموعات والمديريات وتتميز بالمنافسة والروح الرياضية العالية.

وحول أهمية اليوم الرياضي للدولة في نسخته السابعة، أكد العقيد الركن علي المريخي أن هذا اليوم يعتبر بمثابة مبادرة فريدة على مستوى العالم تتطلع قطر من خلالها إلى تعزيز ثقافة ممارسة الرياضة في المجتمع بمختلف فئاته، وأن تصبح الرياضة عنواناً للحياة الصحية وجزءاً لا يتجزأ من حياة الفرد.

من جانبه، قال الرائد محمد يحيى النعيمي، رئيس لجنة احتفالات اليوم الرياضي بالحرس الأميري، إن اللجنة باشرت استعداداتها وتحضيراتها مُنذ شهر تقريباً، حيث قامت بتهيئة مختلف الصالات الرياضية والملاعب الخارجية وتجهيزها على أكمل وجه لاستقبال جميع المشاركين.

ولفت إلى أن اللجنة راعت في فعاليات هذا العام أن تشتمل على العديد من المسابقات والأنشطة الرياضية المختلفة التي تتناسب مع هوايات منسوبي الحرس الأميري، وتتضمن تلك المسابقات رياضة كرة القدم العشبية، وكرة قدم الصالات، ورياضة الكرة الطائرة، وكرة السلة، ورياضة الجري، وكرة الطاولة، والدراجات الهوائية.

هذا وشهد معسكري «برزان» و «مشيرب» إقبالاً كبيراً من قبل منسوبي الحرس الأميري من العسكريين والمدنيين للمشاركة في مختلف الفعاليات التي استمرت على مدى يومين متتابعين، حيث بدأت بسباق الضاحية، ثم بطولة كرة قدم الصالات وكرة القدم العشبية، كما أقيمت المنافسات النهائية لتنس الطاولة والكرة الطائرة.

وفي الختام، تم تكريم جميع المشاركين في مختلف الفعاليات والمسابقات في أجواء مليئة بالنشاط والحيوية.






أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.