خلال مشاركته مع أعضاء النيابة العامة في الفعاليات.. المري: صاحب السمو حاكم شاب ورياضي بطبيعته

الدوحة - العرب

الأربعاء، 14 فبراير 2018 01:38 ص 27

نظمت النيابة العامة فعاليات وأنشطة رياضية متنوعة بمناسبة اليوم الرياضي للدولة؛ الذي يهدف إلى توسيع قاعدة مشاركة المجتمع في الرياضة والنشاط البدني، وزيادة معدلات المشاركة الفعالة، ونشر الثقافة الرياضية بين أفراد المجتمع.
وشارك في الفعاليات المتنوعة التي نُظمت بكورنيش الدوحة، وبدأت منذ الصباح الباكر أمس، سعادة الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام، وأعضاء النيابة العامة، وعدد من الموظفين. وأكد سعادة الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام -في تصريح له على هامش الاحتفالات- أن اليوم الرياضي لدولة قطر يأتي لتأكيد المؤكد، بأن دولة قطر والناس فيها رياضيون بطبيعتهم، وفي هذا اليوم يخرج ما نقوم به بشكل يومي، لكن بشكل احتفالية جميلة تتخللها الألفة والمودة، مضيفاً أن جميع الأسر تجدها تحتفل مع أطفالها في الأماكن الرياضية، سواء بالكورنيش أو «أسباير» وغير ذلك، الأمر الذي يدل على نشر الثقافة الرياضية بين أفراد المجتمع. وأشار سعادته إلى أن الشعوب على دين ملوكها، وقال: إن دولة قطر يحكمها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله»، وهو حاكم شاب ورياضي بطبيعته، مستشهداً بقول عربي قديم: «إذا شب الحاكم شبت الدولة، وإذا شاخ الحاكم شاخت الدولة»، مؤكداً أن هذا اليوم تجسيد لما نقوم به بشكل يومي في مجتمعنا من ممارسة الرياضة.
وشدد سعادة النائب العام على أن الشعب في قطر يرفض رفضاً باتاً أي نوع من التمايز بين الأشخاص، فلا يوجد فرق بين مسؤول ومواطن، والجميع واحد، وتجد كل أفراد المجتمع يمارسون الرياضة في أجواء مليئة بالسعادة.
من جهته، قال السيد يوسف بوهندي -مدير العلاقات العامة والإعلام بالنيابة العامة، في تصريحات صحافية- إن اليوم الرياضي للدولة يمثل اللبنة الأساسية لبناء مجتمع نشط وصحي بدنياً ونفسياً؛ يبني قدرات الفرد، ويعزز تفاعله مع محيطه الاجتماعي، ويؤكد صحة الرؤية الهادفة لدولة قطر بإتاحة الفرصة أمام جميع أفراد المجتمع القطري لممارسة أنشطة تضفي عليهم السعادة والنشاط.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.