تضمنت تبادل الباحثين و الطلاب لتنفيذ الأبحاث اتفاقية تعاون بين جامعة قطر وجامعة نيوكاسل أستراليا

الدوحة- العرب

الأربعاء، 14 فبراير 2018 12:54 م 69

وقّعت جامعة قطر مذكرة تفاهم مع جامعة نيو كاسل -أستراليا بحضور عدد من المسؤولين من الجامعتين وتدْخل هذه المذكرة حيّز التنفيذ ابتداء من 11 فبراير 2018 لغاية 11 فبراير 2023.وتنص المذكرة على أن تتعاون المؤسّستان في "مجالات الطاقة والبيئة و غيرها" ويشمل التعاون  ، تبادل الباحثين و الطلاب لتنفيذ الأبحاث ،وتبادل المعلومات من خلال حلقات دراسية مشتركة ومنشورات مشتركة ،والإشراف المشترك على طلاب الدراسات العليا ، و اقتراح أبحاث مشتركة ، و تنفيذ البحوث التعاونية.

وتم تحديد مسؤوليات والتزامات كلتا الجامعتين منها توفير الدعم لتقديم المنح البحثية المشتركة و توفير التسهيلات اللوجستية خلال الزيارات في البلدين.

ووقعت الاتفاقية الدكتورة مريم المعاضيد نائب رئيس جامعة قطر للبحث والدراسات العليا ، والبروفوسير كيفن هول  نائب رئيس جامعة نيو كاسل -أستراليا (للبحث والابتكار).

 وقد نوّهت  الدكتورة مريم المعاضيد  في كلمتها الترحيبية بالعلاقة بين الجامعتين مشيرة إلى أن التعاون كان ولا يزال مستمرا بين الجامعتين.

وأضافت الدكتورة مريم أن الهدف من هذه الاتفاقية هو:" رفع مستوى الكفاءات المعرفية والعلمية. بالإضافة إلى تعزيز ثقافة البحث العلمي عند الطلاب".

و قالت البروفيسورة مريم المعاضيد إنّ "اتفاقية التفاهم هذه تساهم في تثبيت التزام جامعة قطر في البحوث المتقدمة في المجالات الرئيسية وفي تأمين حلول مبتكرة تلبي احتياجات المجتمع بما يتماشى مع أهداف وقيم رؤية قطر الوطنية 2030".

وفي كلمته أعرب البروفيسور كيفن هول  عن سعادته بتوقيع مثل هذه المذكرة لأنها:" تَعزّز برنامج التبادل الطلابي والأكاديمي وتطوِّر التعاون البحثي بين الجامعتين".   











أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.