وفد فني من "أشغال" يزور الصومال لدراسة تنفيذ مشاريع طرق

الدوحة- العرب

الأربعاء، 14 فبراير 2018 01:30 م 79

قام وفد فني من هيئة الأشغال العامة "أشغال" بزيارة جمهورية الصومال الشقيقة، تحقيقاً لأهداف مذكرة التفاهم الموقعة بين "أشغال" وصندوق قطر للتنمية لتقديم خدمات ومشورات فنية وإدارة المشاريع الممولة من قبل الصندوق خارج الدولة.

ترأس الوفد المهندس أحمد علي الأنصاري مدير المكتب الفني بالهيئة، يرافقه المهندس عبدالعزيز علي السادة، مساعد مدير إدارة تصاميم الطرق، والمهندس عبدالعزيز صلاح الدين عمر، مهندس أول تصاميم طرق، برفقة ممثلي صندوق قطر للتنمية.

تهدف الزيارة إلى دراسة تنفيذ مشروعي طريق مقديشو - أفغوي بطول 30 كيلومتراً وطريق مقديشو - بلعد - جوهر بطول 90 كيلومتراً، وقد قام الفريق بزيارة ولقاء ممثلي الجهات الرسمية الصومالية للحصول على كافة المعلومات الفنية الخاصة بالمشروعين، إضافة إلى الاطلاع على كافة الاجراءات التخطيطية ومواصفات البناء المحلية ودراسة الامكانيات والموارد المتوفرة محلياً، فضلاً عن الاطلاع على كافة القوانين والاجراءات التعاقدية المتبعة في جمهورية الصومال.

كما قام الوفد بزيارات ميدانية لموقعي المشروعين برفقة فريق فني من الجانب الصومالي لتفقد الحالة الإنشائية الحالية للطريقين في عدة مواقع ومراقبة الحركة المرورية ونوعها على الطريقين، والاطلاع على السجلات المتاحة لأعمال الترميم والصيانة.

هذا وسوف يقوم الوفد بإعداد تقرير فني واف حول الزيارة ونتائجها إضافة إلى رفع التوصيات والمقترحات المناسبة لتخطيط وتنفيذ المشروعين بما يتناسب مع التكاليف التقديرية والمساهمات المحددة من قبل صندوق قطر للتنمية.    

وعلى هامش الزيارة التقى وفد هيئة الأشغال العامة من الجانب الصومالي سعادة رئيس الوزراء الصومالي وسعادة وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية وسعادة وزير الأشغال العامة وسعادة وزير العدل وسعادة وكيل وزارة الخارجية وسعادة مدير مكتب فخامة الرئيس الصومالي، وقد نقل الوفد تحيات سعادة رئيس الهيئة ومنتسبيها للمسؤولين الصوماليين مع التأكيد على حرص الهيئة على إنجاز المشروعين حسب الجداول الزمنية المحددة لهما بالمواصفات المطلوبة، ووضع كافة خبرات وقدرات الهيئة في خدمة المشروعين والجهات الرسمية الصومالية.   
















أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.