الهيئة العامة للسياحة تستضيف أول ورشة عمل في إيطاليا

الدوحة- العرب

الأربعاء، 14 فبراير 2018 02:30 م 39

في إطار جهودها الرامية لاجتذاب المزيد من الزوار الإيطاليين، قادت الهيئة العامة للسياحة مؤخراً وفداً ضم العديد من أعضاء صناعة السياحة القطرية، وذلك للمشاركة في أول ورشة عمل تستضيفها الهيئة في مدينة ميلانو الإيطالية. وقد استقطبت الورشة ما يقرب من مائة جهة تمثل أبرز منظمي الرحلات ووكلاء السفر في إيطاليا للتعريف بالعروض والمزايا السياحية التي توفرها قطر باعتبارها وجهة جاذبة للسياحة الترفيهية.

وقد استعرض المشاركون في الورشة كيفية تعزيز الفرص الترويجية التي يزخر بها قطاع السياحة في قطر وتبادلوا وجهات النظر حول اتجاهات السوق وكيفية إرساء الأسس اللازمة لاستمرار التعاون المثمر. كما أتاحت ورشة العمل الفرصة لوكلاء السفر الإيطاليين للحصول على البرامج التدريبية التي تؤهلهم لتقديم العروض القطرية المثالية التي تناسب أزواق الزوار الإيطاليين وتلبي متطلباتهم.

وعلَّق السيد راشد القريصي، رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة بقوله: "إن الاهتمام الكبير الذي استقطبته هذه الورشة يمثل دليلاً ملموساً على أن هناك توافقاً واضحاً في الرأي بيننا وبين شركائنا الإيطاليين حول أصالة وتميُّز العروض السياحية التي تزخر بها قطر ومدى أهميتها للسوق الإيطالية. ولا شك أن وكلاء السفر الإيطاليين يستطيعون الآن تقديم تجارب سياحية جديدة وفريدة لعملائهم أثناء زياراتهم إلى قطر، ويسرنا دائماً أن نوفر لهم الدعم الذي يحتاجونه لتقديم تلك التجارب."

وتأتي ورشة العمل هذه في أعقاب زيارة تعريفية ناجحة جرت في سبتمبر من العام الماضي، حيث شارك فيها 200 من منظمي الرحلات ووكلاء السفر الإيطاليين الذين قاموا بزيارة قطر وتعرفوا بأنفسهم على التجربة السياحية القطرية. وتركز الهيئة العامة للسياحة جهودها في إيطاليا على جذب هؤلاء الزوار الذين يرغبون في خوض التجارب الثقافية والفنية الغنية التي تزخر بها قطر. وفي عام 2017، سجلت قطر زيادة هائلة بلغت نسبتها 74% في عدد الزوار القادمين إليها بغرض الترفيه والاستجمام.

ومنذ عام 2011، سجل عدد الزوار القادمين من إيطاليا زيادة بنسبة 70%. وللاستفادة من هذا النمو، افتتحت الهيئة العامة للسياحة مكتباً تمثيلياً لها في مدينة ميلانو الإيطالية في عام 2016. وفي عام 2017، بلغ عدد الزوار القادمين إلى قطر من إيطاليا أكثر من 37000 زائر، بزيادة نسبتها 2% مقارنة بالسنة السابقة.

وقد شهدت الورشة مشاركة قطرية متميزة تمثلت في الخطوط الجوية القطرية، ومنتجع جزيرة البنانا الدوحة بإدارة أنانتارا، وفنادق سوق واقف بوتيك بإدارة تيفولي، ومنتجع الشرق، وفندق ريتز كارلتون الدوحة، وفندق راديسون بلو الدوحة، وفندق شانجريلا الدوحة، وشركة ترافيل ديزاينر.

وتُسير الخطوط الجوية القطرية ست رحلات يومية تربط الدوحة بعدة مدن إيطالية هي روما وميلانو والبندقية وبيزا. وبفضل الإجراءات والتسهيلات التي اعتمدتها قطر حديثاً بشأن تأشيرة الدخول إلى أراضيها، فقد قامت قطر بإعفاء مواطني إيطاليا من متطلبات الحصول على التأشيرة لدى وصولهم إلى قطر، كما منحتهم دخولاً مجانيا إلى الدولة، وسمحت لهم بالبقاء مدة تصل إلى 90 يوماً في قطر، سواء كان ذلك في رحلة واحدة أو رحلات متعددة.










أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.