"المصرف" يشارك في المعرض المهني الرابع بالمدينة التعليمية

الدوحة- العرب

الأربعاء، 14 فبراير 2018 02:34 م 48

شارك مصرف قطر الإسلامي "المصرف"، رائد الصيرفة الإسلامية في قطر، في فعاليات الدورة الرابعة من المعرض المهني بالمدينة التعليمية، الذي نظمته جامعة حمد بن خليفة.

 وجاءت المشاركة في إطار حرص المصرف على استقطاب الكفاءات والكوادر الوطنية، حيث يشكل المعرض فرصة مناسبة للإلتقاء بالطلاب من مختلف المؤسسات التعليمية بالبلاد، وتعريفهم بأنشطة الصيرفة الإسلامية، وفرص العمل الواعدة بالمصرف.

وتعليقاً على المشاركة في المعرض المهني قال السيد خليفة المسلم رئيس مجموعة الموارد البشرية في المصرف: "إن الاستثمار في الموارد البشرية الوطنية جزء أصيل من استراتيجية المصرف، إذ يلعب دوراً مهماً في استقطاب المواهب القطرية الشابة، تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030، حيث حرص مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية في المصرف على موائمة استراتيجياتها للأعمال والموارد البشرية للمساعدة في إعداد خبراء ماليين مستقبليين للإسهام في تطوير النظام المصرفي في قطر".

وأضاف خليفة المسلم:" حقق مصرفنا إنجازات كبيرة خلال الأعوام السابقة في استقطاب الكوادر الوطنية وزيادة معدلات التقطير التي وصلت 30% بنهاية 2017، وسنواصل القيام بذلك وفق استراتيجية ثابتة والعمل على تطوير مهارات الكوادر الوطنية بالتدريب المستمر، واتاحة فرص التقدم الوظيفي".

وقال خليفة المسلم:" إن المعرض كان فرصة طيبة لإلتقاء الطلبة مع قطاعات العمل المختلفة بالبلاد، ومشاركتنا في مثل هذه المعارض التي تخدم أهداف القطاع المصرفي وأهدافنا في استقطاب الكفاءات، لبناء كادر وطني قادر على قيادة أعمال المصرف في الحاضر والمستقبل."

وتجدر الإشارة إلى أن المصرف وفي إطار سعيه لاستقطاب الكوادر الوطنية، قام في عام 2017 بإطلاق برنامجين للتطوير المهني السريع للخريجين القطريين الجدد. وتعد هذه المبادرة رائدة في مجالها وتعمل على تحديد المواهب القطرية وتمكينها للقيام برحلة تعليمية تساهم في تطوير طريقهم المهني. والجدير بالذكر أن هذه المبادرة مدعومة بتطبيق الجوال الذي أطلقه المصرف عام 2016 لتدريب الكوادر الوطنية. ويوفر تطبيق الجوال نظرة شاملة على المشاركين في البرنامجين مما يسهل عملية تحديد الوظيفة الملائمة للمتدرب في المستقبل. وعند بدء البرنامج التدريبي، يرافق التطبيق المشاركين ويقدم لهم الدعم اللازم خلال تنقلهم بين مختلف وحدات البرنامج.






أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.