السيارات المزودة بالمفاتيح اللاسلكية أكثر عُرضة للسرقة

د.ب.أ

الإثنين، 26 مارس 2018 05:00 م 95

حذر نادي السيارات ADAC الألماني من أن السيارات المزودة بالمفاتيح اللاسلكية Keyless تعد أكثر عُرضة للسرقة مقارنة بالسيارات المزودة بالمفاتيح اللاسلكية العادية، وذلك بعد إجراء الاختبار على 180 موديلا من السيارات المختلفة.

وقد اعتمد الخبراء الألمان أثناء هذا الاختبار على وسيلة تمديد لاسلكية يتم تجميعها ذاتيا بواسطة الأجزاء الإلكترونية العادية ولا تحتاج لجهد كبير على غرار ما يفعله اللصوص، وبالتالي تم تمديد الاتصال اللاسلكي بين السيارة والمفتاح لما يصل إلى واحد كيلومتر، وذلك بغض النظر عما إذا كان مفتاح السيارة في منزل صاحب السيارة أو جيب سترته.

ومن خلال تمديد الاتصال اللاسلكي يمكن للصوص فتح السيارة بسرعة والسير بها بعيدا؛ لأنه يتم التغلب في معظم الأحيان على مانع الحركة وجهاز الإنذار ضد السرقة، وتجدر الإشارة إلى أنه في حالة استعمال المفاتيح اللاسلكية Keyless لا يتعين على قائد السيارة الضغط على أية أزرار لفتح السيارة.

ويمكن لأصحاب السيارات تعطيل هذا النظام بشكل لاحق في بعض الموديلات فقط، ولكن نادي السيارات الألماني أشار إلى أنه ليس هناك معنى أن يتم دفع تكلفة إضافية نظير هذا النظام عند شراء السيارة، لكي يتم تعطيله في النهاية.

وينصح الخبراء بتوخي الحرص والحذر عند التعامل مع المفاتيح اللاسلكية Keyless وعدم حفظها في المنزل بالقرب من النوافذ أو الأبواب الخارجية، علاوة على أنه يتوجب على الشركات تأمين قائدي السيارات من خلال طرح تحديثات لهذه المفاتيح.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.