ورش متنوعة للنادي العلمي في إبريل الحالي

قنا

الأحد، 08 أبريل 2018 07:04 م

أعلن النادي العلمي القطري التابع لوزارة الثقافة والرياضة عن خطته لشهر ابريل الجاري والتي تتضمن مجموعة من الورش والبرامج التدريبية وذلك ضمن الأنشطة العلمية والثقافية للنادي والتي تستهدف الأطفال والشباب حتى 15 سنة، ويقدمها متخصصون وخبراء في المجالات المطروحة.
وصرح السيد حارب الجابري مدير النادي العلمي القطري لوكالة الأنباء القطرية قنا  بأن الورش التدريبية تتضمن 8 تخصصات علمية منها.. ميكانيكا الإنتاج والفاب لاب والإلكترونيات والطاقة المتجددة وبرمجيات وربوت وتقنيات بيئية وميكانيكا السيارات، مشيرا إلى أن هذه الورش تهدف إلى نشر الوعي والثقافة العملية بين الفئات المختلفة من الشباب والفتيات وصقل وتنمية مهاراتهم اليدوية على الأسس العملية المنظمة من خلال التجربة وتدريبهم على خطوات التفكير العلمي السليم وخلق جيل قادر على الإبداع العلمي في المجالات الحياتية المختلفة من خلال التخصصات المطروحة لتشجيعهم على الاكتشافات العلمية في مجالات العلوم المختلفة وشغل أوقات الفراغ بشكل يومي مما يساهم على تجديد روح المنافسة والابتكار من خلال البحث عن كل جديد في العلوم التطبيقية المختلفة.
وأضاف مدير النادي العلمي القطري أن النادي يقيم أيضا ورش ملتقى الفتيات العلمي خلال الفترة من 10 ابريل الحالي وحتى 28 من الشهر نفسه.. موضحا أن الورش الموجهة للفتيات تتضمن الإجراء الكهربائية في السيارة والأجهزة اليدوية واستخداماتها في التصنيع وكيفية حساب الأحمال المطلوبة لمنظومات الطاقة والزراعة باستخدام الطاقة الشمسية.
وأوضح السيد حارب أن ورش مركز المبتكر الواعد الموجهة للفتيات فتبدأ اعتبارا من يوم غد الاثنين وحتى 30 من ابريل الجاري ولمدة ثلاثة أيام في الأسبوع السبت والاثنين والأربعاء للفئة من 8 وحتى 14 سنة.. وتتضمن الورش تحويل الطاقات المتجددة والتكاثر الخضري وأهميته والحفر على مواد مختلفة والصوت وفي ار الواقع الافتراضي والكائنات الدقيقة والحفر على المواد المختلفة والمقذوفات وتصميم مشروع ومسابقات تفاعلية والمجهر الضوئي.
وأما ورش مركز الصناع للشباب فتشمل ورشا متنوعة للفئة العمرية 15 فما فوق وتبدأ اعتبارا من يوم غد الاثنين وحتى 30 من شهر ابريل الحالي في أسس الرسم الهندسي وتصميم هندسي ثلاثي الأبعاد وقياس الجهد والامبير للدوائر الحكومية وأمن المعلومات واختبارات الاختراق وكيفية حساب الأحمال المطلوبة وإنشاء وتطوير المواقع الالكترونية والأجهزة اليدوية واستخداماتها وربوت التحكم  والزراعة باستخدام الطاقة الشمسية ومواد ومعادن التصنيع وبرمجة الدوائر الالكترونية وتطوير تطبيق على المتصفح الالكتروني وأنواع البطاريات المستخدمة لتخزين الطاقة وتحويل الفكرة لمنتج باستخدام التصنيع وأنواع المقاومات والحساسات وأنواع الخلايا الشمسية.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.