مضيفة طيران تشعل وسائل التواصل بمصر والشركة تضطر لإصدار بيان (القصة كاملة)

العرب- متابعات

الجمعة، 13 أبريل 2018 06:05 م 504

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لمضيفة إحدى شركات الطيران وهي تعيد بواقي العصير الذي سبق أن قُدِّم للركاب إلى علبته.

الصورة التي لاقت تفاعلا شديدا ألجأت الشركة إلى كشف هويتها والتعليق على الصورة المنتشرة.

السيدة التي نشرت الصورة قالت إنها كانت على متن طائرة مصرية في رحلة داخلية إلى شرم الشيخ، عندما فوجئتْ بالمنظر، الذي لم تقْدم عليه المضيفة خلسةً بعيداً عن أعين زملائها؛ بل تم ذلك بحضور 3 من الطاقم!قبل نشر الصورة على "فيسبوك"، راسلت السيدة شركة الطيران عبر البريد الإلكتروني، إلا أنها لم تتلقَّ أي رد منهم.



واتضح بعد ذلك أن الصورة تعود لمضيفة في شركة مصر للطيران المصرية لتؤكد الشركة أن هذا الأمر ليس من نهجها. ولهذا جاء بيانها بعد اتخاذ الوقت اللازم للتحقق من الواقعة.

وقالت الشركة إن مص للطيران كشركة طيران عالمية تطبق كافة المعايير الدولية المتبعة على الطائرات وهو ما تؤكده الاعتمادات والتفتيشات الدولية المستمرة. 

وبررت ذلك قائلة: "قد تلاحظ تكرار أعطال بمكونات دورة التكييف بطائرات شركة اكسبريس، وبعد المتابعة والمراسلات مع الشركات المصنعة لتلك الأجزاء، أفادتا أن سبب ذلك هو التخلص من مخلفات المشروبات مثل القهوة والعصائر والمياه الغازية في حوض ال forward galley للطائرات. فتم التنبيه بتلافي هذا الأمر لتجميع النفايات ثم إلقائها في ال AFT Galley".

واستطردت: "ذلك ما قامت به المضيفة، لضمان عدم تسرب أي مواد سائلة بما يؤدي لحدوث الأعطال المذكورة مرة أخرى وتمهيدا لإلقائها في ال AFT Galley مكان المخلفات النهائي. وليس كما أثار البعض أنه توفيرا للنفقات، خاصة وأن الرحلة على متن هذه الطائرة كانت الأخيرة وفقا لجدول تشغيل ذلك اليوم ولن يتم تموينها لرحلة أخرى كما أن تكلفة تموين الطائرات بالعصائر ليست من المواد مرتفعة التكلفة مقارنة بعناصر ومكونات التشغيل الأخري".


تصريح الشركة أثار استهجان رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبروا ما قامت به الشركة غير منطقى.




أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.