6 أرقام لـ محمد صلاح بعد هدفه في شباك بورتسموث

الاناضول

الأحد، 15 أبريل 2018 12:13 ص

حقق المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، 6 أرقام بعد الهدف الذي أحرزه في شباك بورنموث والتي انتهت بفوز فريقه بثلاثية نظيفة في الجولة الرابعة والثلاثين للدوري الإنجليزي لكرة القدم (البريمرليغ).

وجاءت الأرقام على النحو التالي:

- أصبح ثالث لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 40 هدفًا في مختلف المسابقات في موسم واحد بعد روجيه هانت في موسم 1961-1962، وإيان راش في موسمي 1983-1984 و1986-1987.

- أصبح أكثر لاعب إفريقي تسجيلًا للأهداف في موسم واحد بمسابقة الدوري الإنجليزي برصيد 30 هدفًا متفوقًا بفارق هدف على الإيفواري ديدييه دروغبا في موسم 2009-2010.

- حطم صلاح رقم ثنائي مانشستر يونايتد الإنجليزي السابقين البرتغالي كريستيانو رونالدو والهولندي روبين فان بيرسي بتسجيل أهداف في 22 مباراة من مسابقة "البريمرليغ".

- أول من يصل إلى 30 هدفًا في الدوريات الخمسة الكبرى (إسبانيا- إنجلترا- إيطاليا – ألمانيا- فرنسا)

- أصبح ثامن لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، سجلوا 30 هدفًا في موسم واحد، حيث جاء بعد كلا من، أندي كول، آلان شيرار، كيفين فيليبس، تيري هنري، كريستيانو رونالدو، روبن فان بيرسي، ولويس سواريز.

- عادل صلاح نظيره الأورغوياني لويس سواريز بتسجيل أهداف في 7 مباريات على التوالي على أرضية ملعب "أنفيلد" معقل ليفربول، بفارق مباراة واحدة خلف الإسباني فيرناندو توريس.

كما يتفوق صلاح على جميع لاعبي البريمرليغ، في الموسم الأول له مع ليفربول، بعدما ساهم بشكل مباشر في 51 هدفا لفريقه في جميع المسابقات، وذلك بتسجيله 40 هدفا وبصناعة 11.

وبات النجم المصري أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 8 أهداف في موسم واحد في دوري الأبطال.

وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الخميس الماضي، النقاب عن الأهداف المرشحة لجائزة الأفضل في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ووفقًا لموقع الاتحاد القاري للعبة على شبكة الانترنت، فإن الأهداف المرشحة هي هدف المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي أمام مانشستر سيتي في إياب ربع النهائي التي انتهت بفوز فريقه بهدفين لهدف.

وصف الألماني يورغن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي، مهاجمه الكروي المصري محمد صلاح بالرائع وأن له دورًا مؤثرًا في الفريق.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.