حديقة القرآن النباتية تفتتح معرض "الحديقة الأندلسية" بكلية الدراسات الإسلامية

قنا

الأحد، 15 أبريل 2018 03:42 م 46

افتتحت حديقة القرآن النباتية عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع اليوم، معرض "الحديقة الأندلسية" بمبنى كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة في المدينة التعليمية ويستمر حتى نهاية مايو المقبل.
يهدف المعرض إلى إبراز التعايش السلمي بين مختلف الثقافات والاحترام المتبادل للبيئة والتراث الثقافي الإسلامي من خلال عرض إنجازات الحقبة الأندلسية التي تعد واحدة من أكثر الفترات الفكرية انتعاشا في التاريخ الإسلامي.
وصمم معرض "الحديقة الأندلسية" من قبل مؤسسة الثقافة الإسلامية "فونسي" الإسبانية في إطار مذكرة التفاهم التي وقعتها مع حديقة القرآن النباتية مؤخرا بهدف الحفاظ على التاريخ الثقافي الإسلامي للأجيال المقبلة.
يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تنظم فيها "الحديقة الأندلسية" داخل قطر وبأسلوب عصري حديث خاصة وأن مؤسسة "فونسي" سبق وأن نظمت هذا المعرض في عدد من المدن الإسبانية والعربية .. وتعد "حديقة القرآن النباتية" مركزا عالميا متميزا لنشر المعرفة والتعليم كما أنها تمد الجسور بين الحضارات وتعزز المسؤولية تجاه البيئة، كما تسعى الحديقة إلى تشجيع مشاركة المجتمع المحلي والطلاب وزيادة الوعي العام بأهمية البيئة والزراعة في قطر والربط بين الثقافات المختلفة لدعم التزام مؤسسة قطر تجاه التنمية المستدامة وتعزيز المسؤولية تجاه البيئة.
كما تعد "حديقة القرآن النباتية" واحدة من أعضاء برنامج "ميدوميد" الذي يوفر إطارا للعمل في مجال البحوث والتعليم والحفاظ على البيئة وكذلك إعادة إحياء الثقافات التاريخية والحدائق في منطقة البحر المتوسط والشرق الأوسط.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.