انطلاق فعاليات الدورة التدريبية لكرة القدم للسيدات

الدوحة - قنا

الأحد، 15 أبريل 2018 04:15 م 51

انطلقت اليوم، فعاليات الدورة التدريبية لكرة القدم للسيدات التي تنظمها لجنة رياضة المرأة القطرية بالتعاون مع السفارة الهولندية لدى الدولة وبمشاركة 28 مدربة، وتستمر حتى يوم 19 من الشهر الجاري بمقر اللجنة.

وافتتحت الدورة السيدة لولوة المري رئيسة لجنة رياضة المرأة القطرية التي أشادت في كلمة لها بالتعاون القائم بين اللجنة والسفارة الهولندية في قطر، مشيرة إلى أن هذه الدورة ستقام بمشاركة مدربين عالميين من أجل المساهمة في تطوير كرة القدم لدى السيدات في قطر.

وقالت رئيسة لجنة رياضة المرأة القطرية "أتمنى أن نستفيد من خبرات بعضنا الرياضة التي تعتبر جسرا للتواصل والتلاقي بين الشعوب والأمم" . 

يذكر أنه قد تم إعداد المواد التي ستقدم في الدورة لتواكب طبيعة كرة القدم لدى السيدات، ومن أجل تمكينهن من زيادة تأثيرهن كمدربات داخل وخارج الملاعب، ويشرف على الدورة مدربون من الاتحاد الهولندي لكرة القدم بقيادة ماريوس برييف، وبمعاونة لاعبات منتخب هولندا سابقا أنوك هوخندك وجيالني لوراس وستحصل المشاركات في الدورة على تدريب تمهيدي مكثف لمدة خمسة أيام سوف. 

كما تشتمل الدورة على محاضرات نظرية وعملية وورش تدريبية، وقد تناولت الجلسة الأولى التي أقيمت اليوم بعد حفل افتتاح الدورة مناقشة الإجابة على سؤال ما هي رياضة كرة القدم، أما الجلسة الثانية فتناولت التدريب في كرة القدم ورؤية الاتحاد الهولندي للعبة في التدريب . 

وتتواصل فعاليات الدورة غدا، الإثنين، بجلستين تتحدثان عن تدريب اللاعبات، بجانب الإجابة على عدد من الأسئلة الخاصة بالتدريب منها صفات ومميزات اللاعبات.. أما في ثالث أيام الدورة فستقام جلستان الأولى تتناول الأهداف التعليمة والثانية تتحدث عن تنظيم الخطة التدريبية، وفي اليوم الرابع تعقد 3 جلسات تتناول الأولى كيفية التعاون، والثانية تستعرض ماهي الأدوات والمعدات، والثالثة كيفية التجهيز والتحضير للجلسات التدريبية ثم تتناول الجلسات في اليوم الأخير وعددها ثلاث خطة العمل والتقييم الذاتي وبجانب تطبيق بعض ما تم تناوله في الدورة على أرضية الملعب بتنظيم مباريات مصغرة تضم 4 لاعبات في كل فريق. وفي الجلسة الثالثة والختامية للدورة يتم التقييم وتوزيع الشهادات للمشاركات.

من جانبها أكدت سعادة السيدة بهية تهذيب لي سفيرة مملكة هولندا لدى الدولة أهمية انعقاد هذه الدورة التدريبية لكرة القدم للسيدات المقامة بالتعاون بين السفارة ولجنة رياضة المرأة، منوهة بمتانة العلاقات بين قطر وهولندا وعن الدور الكبير الذي تلعبه الرياضة في ربط الأمم ببعضها في نواحي الحياة والثقافات المختلفة، مشيرة إلى أن هذا البرنامج يساعد في تمكين المدربات الإناث على أن يصبحن مرشدات متميزات في مجالهن ونماذج تحتذي بها بقية النساء الأخريات في الرياضة .






أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.