تتويج مبتكرو النادي العلمي بست ميداليات في معرض الاختراع بجنيف

الدوحة - قنا

الأحد، 15 أبريل 2018 04:40 م 43

حصد مبتكرو النادي العلمي القطري ست ميداليات في معرض جنيف الدولي للاختراع والذي اختتم أعماله وسط تنافس قوي بين أكثر من 600 مخترع يمثلون 40 دولة حول العالم.

وقد توج المبتكرون القطريون بست ميداليات منها 4 ذهبيات وفضيتان ليضيفوا إنجازا جديدا للنادي العلمي في هذا المحفل العلمي العالمي وسط إشادة دولية بالاختراعات القطرية.

وفاز بالميدالية الذهبية كل من.. المخترع ناصر المري مع مرتبة الشرف وذلك عن ابتكاره منازل قابلة للتنقل بتقنية الدعم الداخلي باستخدام الأثاث، والمبتكر القطري محسن حسين الشيخ عن مشروعه "أوكسي" مبرد مياه الخزانات، والمخترع راشد المهندي عن ابتكاره "السيب" وهو مشروع مصمم لمراقبة الحالة الصحية للعاملين مع مواقعهم في العمل، والمخترع محمد حسن الجفيري عن ابتكاره "سيدو" وهو عبارة عن روبوت تفاعلي يوفر تعليمات مبتكرة لتعلم لغة الإشارة عند الأطفال الصم في مرحلة هامة من مراحل نموهم.

وفاز المبتكرون القطريون بفضيتين كانت الأولى من نصيب صالح السفران عن اختراعه "صمام" وهو عبارة عن صمام أمان إلكتروني يستخدم لمنع تسرب الغاز وذلك في حال حدوث تسرب فيقوم الجهاز بالغلق أتوماتيكيا لمصدر الغاز.

وذهبت الثانية إلى المبتكرين محمد المهندي وسالم الشهواني عن اختراعهما، نظام متكامل لمكافحة الحرائق بالسيارات، والذي شارك باسم الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأعرب المهندس راشد الرحيمي المدير الفني للنادي العلمي القطري ورئيس الوفد القطري عن سعادته بالإنجازات التي حققها وفد دولة قطر في معرض جنيف الدولي.. مؤكدا أن هذه النتائج في هذا المعرض العالمي تعد إنجازا كبيرا وسط منافسات من المخترعين حول العالم.

وقال الرحيمي إن ما حققه الشباب القطري من إنجاز في هذا المعرض لهو فخر لنا ولبلادنا لكوننا نرى شبابنا من أصحاب الابتكارات يتفوقون على كثير من المبتكرين من دول العالم ويرفعون راية بلدهم في المحافل العلمية والعالمية، لافتا إلى أن الابتكارات القطرية استطاعت أن تجد لنفسها مكانا مميزا وسط ابتكارات من دول مختلفة.

وأشار إلى أن زوار المعرض والمحكمين أشادوا بالاختراعات القطرية خاصة وأنها تحمل أفكارا جديدة مع قابليتها للتطبيق، مؤكدا أن الإنجاز الذي حققه الشباب القطري في هذا المعرض هو دافع كبير للاستمرار في مساندة ودعم شبابنا من هواة الابتكار.

وكان النادي العلمي القطري قد شارك في معرض جنيف الدولي بستة اختراعات أحدها باسم الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وقد حصلت جميعها على ميداليات 4 ذهبيات وفضيتين.





أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.