مؤتمر حول تعليم "الإنجليزية" بمنطقة الخليج في جامعة قطر

الدوحة - قنا

الأحد، 15 أبريل 2018 05:34 م

ينطلق في 21 إبريل الجاري المؤتمر السنوي الدولي الثالث للبرنامج التأسيسي بجامعة قطر وذلك تحت عنوان "تعليم اللغة الإنجليزية في الخليج العربي: بين تغير الاحتياجات وآخر التوجهات"، بمشاركة 400 من الخبراء والأكاديميين والمتخصصين في مجال تدريس اللغة الإنجليزية من دول مختلفة حول العالم.

ويهدف المؤتمر إلى توفير منصة للمدارس والمراكز والجامعات المهتمة بتدريس اللغة الإنجليزية وكذلك للخبراء والمتخصصين للالتقاء وتبادل الأفكار حول تدريس هذه اللغة، والوقوف على التقنيات الحديثة المستخدمة في التدريس، وسبل مواجهة التحديات التي تعترض الطلبة الذين يدرسونها كلغة ثانية.

ويتضمن برنامج المؤتمر عددا من المحاضرات وورش العمل حول قضايا تعليم اللغة الإنجليزية وواقعه في منطقة الخليج العربي، ودور التكنولوجيا الحديثة في تطوير وتحسين أساليب تدريس هذه اللغة، مع مراعاة البيئة الصفية في المنطقة.

وقال الدكتور حزام يحيى العوة مدير البرنامج التأسيسي، بجامعة قطر إن المؤتمر يأتي في ظل توجهات الجامعة نحو مزيد من إثراء العملية التعليمية، وتعزيز تدريس اللغة الإنجليزية التي أصبحت اليوم لغة العلم والتواصل، مما يثري خيارات الطالب ويفتح له آفاقا نحو التميز والإبداع.

وأشار الدكتور العوة إلى أنه سيتم خلال المؤتمر طرح 90 ورقة عمل تناقش مختلف محاور المؤتمر وموضوعاته، وقال "نعمل خلال هذه المؤتمرات على إتاحة الفرصة للجميع للاطلاع على الأبحاث الجديدة في مجال تعليم اللغة الإنجليزية، وعلى رأس هذه الدراسات تلك المتعلقة باستخدام التقنيات الحديثة في عملية التعليم".

وأكد أن تعليم اللغة الإنجليزية في البرنامج التأسيسي بجامعة قطر، يتم وفقا لأرقى المعايير الدولية، سواء من حيث القاعات الدراسية وإمكاناتها، والبرامج الدراسية المطورة، بالإضافة إلى اختيار أعضاء هيئة تدريسية ذوي كفاءات عالية للتدريس بالبرنامج.






أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.