تدابير احترازية لمواجهة «الجرب».. «الصحة»: مياه الشرب مطابقة للمواصفات العالمية

الدوحة - العرب

الإثنين، 16 أبريل 2018 01:08 ص 233

أكدت وزارة الصحة العامة ، أن ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي حول أفضل ماء ممكن شربه في قطر، يتضمن معلومات مغلوطة، موضحة أن تركيز الصوديوم في المياه ليس له تأثير صحي بحسب منظمة الصحة العالمية، كما أن درجة حموضة المياه «PH» بحسب منظمة الصحة العالمية تكون من 7 إلى 8.5، وليس لها تأثير صحي كذلك.
وقالت عبر حساباتها الرسمية بمواقع التواصل، أمس، إن مياه الشرب في الدولة مستوفية للمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، وللمواصفات الخليجية لمياه الشرب، ولا يسمح بتداول أي نوع من المياه غير مطابق للمواصفات.
وأهابت «الصحة» بالمواطنين والمقيمين استقاء المعلومات الصحية من مصادرها الرسمية في الوزارة، وعدم تداول أية معلومات من مصادر غير موثوقة. من جانب آخر أكدت الوزارة أنها اتخذت التدابير الاحترازية اللازمة فيما يتعلق بمرض الجرب، بالتنسيق مع المؤسسات الحكومية والجهات ذات الصلة، وأنها تتابع بحرص الوضع بالنسبة للمرض على المستوى الإقليمي.
وأوضحت الوزارة أن الجرب ضمن الأمراض التي يتم التبليغ عنها، واكتشافها من خلال أنظمة الرصد والمراقبة للأمراض الانتقالية.
وتطبيق الوزارة آليات الكشف المبكر عن أي حالات مشتبهة، وتراقب جميع البلاغات، مع اتباع الإجراءات اللازمة عند تسجيل أي مرض قد يشكل خطراً على الصحة العامة، حيث لم تتم ملاحظة تسجيل أي ارتفاع في عدد الحالات المسجلة مقارنة بالأعوام الماضية، ولم يحدث أي انتشار أو تفشٍ للمرض في أماكن التجمعات العامة.
وأوضحت الوزارة توفر الأدوات اللازمة للتشخيص والكشف المبكر، بالإضافة إلى توفر العلاج في جميع المراكز الصحية. يذكر أن مرض الجرب أحد أمراض الجلد الطفيلية شديدة العدوى، التي تصيب البشرة، ويسببه طفيلي القارمة الجربية.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.