على هامش أعمال جولة الحراك الاقتصادي بمدينة تشارلستون بولاية كارولاينا الجنوبية.. وزير الاقتصاد يلتقي عضو الكونغرس الأميركي وممثّل عن المقاطعة الثانية بولاية كارولاينا الجنوبية

تشارلستون- بوابة العرب

الإثنين، 16 أبريل 2018 03:52 م

التقى سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة يوم الأحد الموافق 15 أبريل 2018، السيد جو ويلسون عضو بالكونغرس الأمريكي وممثّل عن المقاطعة الثانية بولاية كارولاينا الجنوبية وذلك على هامش أعمال جولة الحراك الاقتصادي في مدينة تشارلستون .

جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية خاصة في قطاعي الاقتصاد والاستثمار إلى جانب مناقشة  السبل الكفيلة بتشجيع القطاع الخاص من البلدين على تأسيس مشاريع استثمارية مشتركة، وجذب الشركات الأمريكية إلى دولة قطر.

هذا وتربط دولة قطر والولايات المتحدة الأميركية علاقات اقتصادية وتجارية واستثمارية قوية تعززت بتوقيع اتفاقية إطار للتجارة والاستثمار في العام 2004 . وتعد الولايات المتحدة الأميركية من أكبر الشركاء التجاريين لدولة قطر، وقد بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين حوالي 6 مليار دولار، كما أنها تعتبر المصدر الأول للواردات في العام 2017 حيث استوردت دولة قطر 16% من وارداتها من الولايات المتحدة الأميركية .

وقد بلغ عدد الشركات الأميركية العاملة في دولة قطر أكثر من 650 شركة، 117 منها مملوكة بنسبة 100% لرجال أعمال من الولايات المتحدة الأميركية.










أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.