جامعة قطر توقع مذكرة تفاهم مع المعهد العربي للتخطيط

الدوحة - قنا

الإثنين، 16 أبريل 2018 05:23 م

وقعت جامعة قطر اليوم مذكرة تفاهم مع المعهد العربي للتخطيط (مقره الكويت) تتعلق بالتعاون المشترك في مجال الاستشارات والتدريب والبحوث والدراسات والدعم المؤسسي والملتقيات التنموية.

وقع الاتفاقية نيابة عن جامعة قطر الدكتور عمر محمد الأنصاري نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، وعن المعهد الدكتور بدر عثمان مال الله المدير العام.

وأكد الطرفان رغبتهما في التعاون المشترك بينهما، في مجالات، ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والعمل المشترك في مجال تبادل الخبرات وتقديم الاستشارات للجهات المختلفة.

وقال الدكتور عمر الأنصاري، إن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار إيمان جامعة قطر بالدور الحيوي والفعال الذي تشكله المؤسسات العلمية والتنموية ومؤسسات العمل العربي المشترك ودور الخبرة في الوطن العربي.

وأوضح أن مذكرة التفاهم تسعى إلى تبادل المعلومات والخبرات لرفع كفاءة الأداء لدى الطرفين وفق معايير الجودة الشاملة. 

وبدوره نوه الدكتور بدر عثمان مال الله المدير العام للمعهد العربي للتخطيط بتوقيع هذه المذكرة مع جامعة عريقة ومتميزة ..مشيدا بما تقوم به جامعة قطر من مبادرات خلاقة في المجالات التنموية المختلفة، ودورها الريادي في نهضة قطر.

وتركز هذه المذكرة على تعزيز العمل المشترك بين الجامعة والمعهد في مجال تبادل المعلومات بما في ذلك النشرات والدوريات والدراسات والإحصاءات والبيانات، والتعاون في مجال تنظيم مختلف الفعاليات والمؤتمرات والاجتماعات والتدريب.

كما ستعزز مذكرة التفاهم التعاون في مجال البحوث والدراسات العلمية، وكذلك التعاون في المجالات الأخرى الممكنة ذات الاهتمام المشترك لدى الطرفين.

يشار إلى أن "المعهد العربي للتخطيط" مؤسسة تنموية عربية، تهدف إلى دعم جهود إدارات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية، من خلال بناء وتطوير القدرات الوطنية البشرية، وتقديم الخدمات الاستشارية والدعم المؤسسي، وإعداد البحوث والدراسات العامة والمتخصصة، والندوات والمؤتمرات، وإصدار التقارير المتخصصة والنشرات والكتب المتخصصة في قضايا التنمية، وغيرها من المهام.







أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.