رئيس الاتحاد العربي للهجن: قطر سباقة في مجال سباقات الهجن

الدوحة - قنا

الإثنين، 16 أبريل 2018 07:24 م

أكد حسين الدواس العجمي رئيس الاتحادين العربي والكويتي لرياضة الهجن، أن دولة قطر هي واحدة من الدول السباقة في مجال سباقات الهجن ولديها مهرجانات متعددة ومختلفة في إطار اهتمامها بتطوير هذه الرياضة التراثية العريقة.

وقال العجمي، في تصريح صحفي على هامش حضوره منافسات اليوم الثالث من المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إنه يحرص سنويا على الحضور إلى قطر ومتابعة هذا المهرجان الكبير الذي يعد من أبرز المهرجانات التي تقام في المنقطة.

وأضاف أن دولة قطر سباقة دائما في مجال تنظيم أكبر الفعاليات والتظاهرات الرياضية ومنها منافسات رياضة الهجن، لما تملكه من إمكانيات كبيرة ودعم لهذه الرياضة من مشتريات ورعاية وتنظيم وكذلك تغطية إعلامية.

وتوجه رئيس الاتحاد العربي للهجن بالشكر إلى سعادة الشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن ونائبه وكل العاملين في اللجان المنظمة على إنجاح هذا المهرجان، مشيدا بالتنظيم المميز للمنافسات وحسن الضيافة.

وتقدم العجمي بالتهنئة إلى جميع الفائزين في منافسات اليوم وخاصة في أشواط الرموز الذهبية وعلى رأسهم سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية ، مالك هجن الشقب ، متمنيا التوفيق لكل المتسابقين خلال الأيام المقبلة من المهرجان، ودوام الأمن والأمان على دولة قطر.

وشدد رئيس الاتحاد الكويتي على أن الملاك المشاركين من دولة الكويت في المهرجان يقدمون مستويات قوية، ويتنافسون في مختلف الفئات السنية، لافتا إلى حصولهم على رمز في منافسات أمس، الأحد، فضلا عن تحقيق مراكز متقدمة في العديد من الأشواط وهو ما يعد إنجازا كبيرا .

من جانبه، اعتبر عبدالله الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن أن حضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية منافسات اليوم من المهرجان في ميدان الشيحانية بمثابة الدعم الكبير لكل عناصر منظومة الهجن بداية من الملاك ونهاية بمسؤولي اللجنة المنظمة.

وقال الكواري، في تصريح صحفي، إن فوز أنجال سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني بالشلفة الذهبية في شوط اللقايا البكار "عمانيات" عن طريق هجن الشقب يعد أمر إيجابيا للغاية، حيث إن وجود مشاركين وملاك كثر يزيد من قوة المنافسة، لافتا إلى أن وجود ملاك جدد يؤدي إلى اتساع قاعدة المشاركة.

وأضاف أن فعاليات المهرجان ستزداد قوة وإثارة مع انطلاق منافسات الفئات الكبيرة، خاصة في أشواط القبائل التي تشهد مشاركة كبيرة من مختلف الميادين الخليجية، لافتا إلى أن اللجنة المنظمة وضعت قوانين وشروطا مشددة على المطايا المشاركة في المهرجان.








أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.