خلال يومين من فتح النظام الإلكتروني تقديم 1200 طالب في التسجيل المبكر للمدارس الحكومية

محمد الفكي

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 01:17 ص 42

وصل عدد الطلاب الذين تقدموا للتسجيل الإلكتروني بالمدارس الحكومية، الذي بدأ يوم الأحد الموافق 15 أبريل وحتى الآن، أكثر من 1200 طالب وطالبة من القطريين وأبناء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وأبناء القطريات، وذلك خلال يومين من فتح النظام الإلكتروني لوزارة التعليم، والذي تم استحداثه العام الدراسي الحالي.
قالت الأستاذة وردة عقيل رئيس قسم قبول وتسجيل الطلبة بوزارة التعليم والتعليم العالي، إن الإقبال الكبير دليل على وعي أولياء الأمور بأهمية التسجيل المبكر لأبنائهم لحجز مقاعد لهم مبكراً في المدارس التي يرغبون بها.
وأشارت إلى أن التقديم عبر النظام الإلكتروني بدأ الأحد الماضي ويستمر حتى اليوم «الثلاثاء»، وأن التقدم عبر المدارس لتلك الفئة سيكون يومي الأربعاء والخميس 18 و19 أبريل الحالي، لافتة إلى أن فترة تسجيل ونقل الأشقاء انتهت، حيث خصصت لها أربعة أيام من الأسبوع الماضي «9، 10، 11، 12 أبريل».
وأضافت أن عدد طلبات أبناء العاملين في القطاع الخاص الراغبين في الالتحاق بالمدارس الحكومية وصل لأكثر من 500 طلب، عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم والتعليم العالي على شبكة الإنترنت، وأن آخر موعد للتقدم لطلبات أبناء العاملين في القطاع الخاص هو 16 مايو 2018م المقبل، مطالبة أولياء الأمور بضرورة استكمال الطلبات وأن تكون حديثة مثل الشهادة البنكية وشهادة الميلاد، وبقية المستندات التي يصل عددها لـ12 مستنداً وطلباً، وأنه يجب وضع كل مستند في الخانة المخصصة له، كما أنه يوجد فريق من الوزارة يتابع تلك الطلبات يومياً ويتواصل بالإيميل لطلب التعديل من أولياء الأمور إن لزم الأمر.
وبينت رئيس قسم تسجيل وقبول الطلبة بوزارة التعليم أن عملية التسجيل لجميع الجنسيات في المدارس الحكومية على النظام الإلكتروني لوزارة التعليم سيبدأ الأسبوع المقبل من يوم الأحد الموافق 22 أبريل وحتى الثلاثاء 23 أبريل، كما سيتم تخصيص الأربعاء والخميس من الأسبوع المقبل للتقدم في المدارس لجميع الجنسيات.
وعن موعد التقدم للتسجيل في المدارس خارج النطاق الجغرافي لأولياء الأمور، قالت إنه سيكون خلال يومي 13 و14 مايو المقبل للقطريين، ويتم التسجيل حسب المقاعد الشاغرة بالمدارس.
وعن أكثر المدارس التي تشهد إقبالاً كبيراً، أوضحت السيدة وردة عقيل أن مناطق الوكرة وأم صلال والريان ومعيذر والخيسة، هي أكثر الأماكن التي تشهد مدارسها إقبالاً كبيراً بسبب الزيادة السكانية لقاطني تلك المناطق، مؤكدة على استمرار وزارة التعليم في إنشاء عدد من المدارس في تلك المناطق الفترة المقبلة وحسب خطة وزارة التعليم في إنشاء المدارس في قطر.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.