خطوات يمكن أتباعها عند انسكاب سائل على جهاز اللاب توب

بوابة العرب- هاجر المنيسي

الأحد، 01 يوليه 2018 02:12 م

يعد اللاب توب من الأجهزة الحساسة التى قد تتعرض للتلف السريع جراء أنسكاب أي سائل عليها دون دراية منا، وفي هذه الخطوات نحاول أن نتفادي عملية الأتلاف وتجنب الضرر بقدر الأمكان، ولكن أذا تعطل الجهاز بشكل كامل فقد لا تجدي هذه الخطوات نفع.

- عليك أغلاق الجهاز مباشرة بشكل كامل، وذلك باستخدام زر التشغيل حيث يتم الضغط عليه بشكل مستمر حتى يتوقف عن العمل بشكل نهائي.

- عليك بفصل الشاحن والبطارية وذلك لأنهما وإن اغلق الجهاز يسمحان بسير تيار كهربائي بسيط، كذلك فصل أي أسلاك متصله بالجهاز.

- ثم سحب أ ي سائل من الداخل باستخدم مكنسة كهربائية أو أي الة شفط لديك، كما يمكن أستخدام مجفف الشعر في ذلك أو قطعة قماش للتجفيف، مع تكرار العملية اكثر من مرة مع قلب الجهاز تماماً بحيث يسمح للسوائل التى قد اخترقت الجهاز للداخل بالخروج منه مع تركه لمدة على هذه الوضعية، مع تجفيف الجهاز من جديد ثم تركه في الهواء مع عدم تشغيله لفترة من الوقت لأن محاولة تشغيله قد تضيع كل الجهود لأصلاحه.

مع العلم أن طبيعة السائل المسكوب على الجهاز مهم، حيث أن فالماء أقل ضرراً للجهاز من المشروبات السكرية.

وعلينا التذكر دائماً أن عامل الوقت مهم جداً في تفادي الأضرار فعند انسكاب أي سائل علينا الأسراع بقدر الأمكان في تنفيذ الخطوات، كما علينا تذكر أن الوقاية خيرا من العلاج ولذلك علينا أن نحاول بقدر الأمكان أبعاد السوائل عن الاجهزة الالكترونية.




أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.