فرنسا تنهي مغامرة أوروجواي

الاناضول

السبت، 07 يوليه 2018 04:33 ص

انتزع المنتخب الفرنسي، أمس، بطاقة العبور إلى المربع الذهبي لبطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا.
وتغلبت فرنسا على أوروجواي بهدفين دون رد، في أولى مباريات ربع نهائي العرس العالمي.
بذلك، تواجه فرنسا بلجيكا الذي فاز أمس على البرازيل 2/1.
جاءت بداية المباراة حذرة من جانب لاعبي الفريقين، حيث دخل أوروجواي اللقاء في غياب نجمه وهدافه أدينسون كافاني، لعدم شفائه من الإصابة، ليتم الاعتماد بشكل كبير على لويس سواريز.
قابله اعتماد فرنسا على الثلاثي الهجومي كيليان مبابي، وأنطوان غريزمان، وبول بوغبا، على أمل الوصول إلى مرمى الحارس الأوروجوياني موسيليرا.
وتألق الحارس هوغو لوريس ببراعة، وتصدى لأكثر من هجمة خطيرة لأوروجواي، والتي كانت كفيلة بخروج الفريق اللاتيني فائزاً في شوط المباراة الأول.
وفي الدقيقة 13، عرضية استقبلها أوليفيه جيرو برأسية، لتذهب إلى مبابي الخالي تماماً من الرقابة، لكنه يرسلها إلى خارج المرمى بشكل غريب.
ومع حلول الدقيقة 40، جاء هدف التقدم لفرنسا، عندما نفذ أنطوان غريزمان ركلة حرة، انقض عليها رافائيل فاران برأسه في الشباك، محرزاً هدف التقدم، لينتهي الشوط الأول بتقدم «الديوك» بهدف نظيف.
وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، وأحكم لاعبو فرنسا قبضتهم على مجريات اللعب، في رحلة بحث عن مضاعفة النتيجة، قابله محاولات من أوروجواي لإدراك التعادل.
وانتظرت جماهير فرنسا حتى الدقيقة 61، لتشهد معها الهدف الثاني، عندما سدد غريزمان تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، فشل الحارس في الإمساك بها، لتسكن الشباك.
تلاها محاولات من أوروجواي لتسجيل هدف، وتقليص فارق النتيجة، ففي الدقيقة 63، سدد كريستيان رودريغيز كرة قوية، مرت بجوار القائم الأيمن لهوغو لوريس.
وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفريقين، ليخرج المنتخب الفرنسي فائزاً باللقاء.

ديشامب فخور بلاعبيه
قال ديديه ديشامب -المدير الفني لفرنسا- أمس إنه فخور بلاعبيه، بعد تحقيق هدفه بالتأهل للمربع الذهبي لمونديال روسيا لكرة القدم، وإنه الآن لا يريد الإخفاق في الأدوار النهائية.
جاءت تصريحات ديشامب التلفزيونية عقب فوز فرنسا على أوروجواي بهدفين دون رد في ربع نهائي البطولة.
وأكد قائلاً: «إنها فرحة كبيرة، وفخور باللاعبين الـ 23، فزنا وسيطرنا على المباراة أمام أوروجواي بربع النهائي، ما حققناه أمام الأرجنتين في ثمن النهائي كررناه من جديد أمام أوروجواي».
وأضاف: «نتعايش منذ أسابيع، ونعلم بعضنا جيداً، الأمر ليس سهلاً على المستوى النفسي، لكن المعايشة لفترة، أصبحنا نسيجاً واحداً». واختتم تصريحاته: «لقد وصلنا لهدفنا، والآن، لا نريد أي إخفاق، ولا يوجد لدي غيابات، وماتيودي سيعود من الإيقاف، لدينا فريق يافع، وقادر على المنافسة».

غودين: منتخب الديوك لعب بطريقة ممتازة
قال دييغو غودين قائد منتخب أوروجواي، أمس، إن فرنسا لعبت بطريقة ممتازة ولم يتمكن فريقه من التسجيل والفوز، ليعبر الديوك لنصف نهائي المونديال الروسي لكرة القدم.
جاءت تصريحات غودين عقب هزيمة أوروجواي من فرنسا بهدفين دون رد في ربع النهائي.
وفي تصريح تلفزيوني، أكد غودين أن «المنتخب الفرنسي لعب بطريقة ممتازة أمامنا، أمر محزن لنا وللجماهير أن نودع المونديال من ربع النهائي، ولكن أتوجه بالشكر لمن ساندنا، وللاعبي الفريق الذين كانوا أقوياء، لكن لم نتمكن من الفوز للأسف». وأضاف «قدمت فرنسا مباراة كبيرة، حاولنا واجتهدنا ولكن لم نسجل، هذه هي كرة القدم هناك فائز وآخر منهزم».

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.