خريجي جامعة "HEC Paris" يناقشون فوائد برنامج الماجستير

الدوحة- بوابة العرب

الأحد، 08 يوليه 2018 10:56 ص

نظمت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris، الجامعة الرائدة عالمياً في مجال برامج التعليم التنفيذي، جلسة تفاعلية مع خريجي برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية، وذلك لتعريف كبار المدراء والتنفيذيين على منافع الانتساب إلى برامج التعليم التنفيذي عالمية الطراز التي تقدّمها الجامعة في قطر.

أقيمت الجلسة في مقر الجامعة ضمن برج "تورنادو"، متيحةً للمشاركين فرصة منقطعة النظير للتفاعل مع أعضاء شبكة خريجي الجامعة المعروفة عالمياً، بالإضافة إلى تبادل الآراء والخبرات حول برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية.

واشتملت قائمة الخريجين الذين حضروا الجلسة على: خبير الاتصالات جيلوم جاكمار (دفعة خريجي برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية لعام 2014)؛ وإبراهيم بدر الدين، مدير عام "شركة الدوحة لخدمات السلامة الصناعية"(دفعة خريجي عام 2016)؛ والسيدة نورا بوحليقة، مؤسس ومدير عام شركة "كيومنيكيشن"(دفعة خريجي عام 2017)؛ وعبدالله الخرز، محلل تنمية المهارات القيادية لدى "شركة قطر للبترول" (دفعة خريجي عام 2017)؛ وسارة الخليفي، رئيسة قسم أمن المعلومات لدى مصرف قطر المركزي (دفعة خريجي عام 2017)؛ ومحمد البدر، رئيس قسم تطوير نظم تكنولوجيا المعلومات لدى "المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء" (دفعة خريجي عام 2018).

وخلال الجلسة، حرص الخريجون على استعراض الفرص والمهارات التي اكتسبوها بفضل انتسابهم إلى برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية، والتحديات التي اعترضتهم أثناء التنسيق بين العمل والدراسة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على مساهمة مسيرة تعليمهم التنفيذي في إثراء مهاراتهم القيادية وتطوير أدوارهم الوظيفية في الشركات التي يعملون لديها. كما تطرّق الخريّجون إلى المزايا العديدة التي يوفرها البرنامج، والذي يضمن للمشاركين بلورة فهمٍ متعمق حول أفضل الممارسات العالمية والمواكبة لميدان العمل.

بهذه المناسبة، قال السيد عمار بيج، استشاري برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجيّة: "لقد أتاحت هذه الجلسة التفاعلية فرصة قيمّة أمام المشاركين للتواصل مع مجتمع خريجي جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris، واكتساب رؤىً ومعلومات قيمة حول تجارب تعلّمهم أثناء الانتساب إلى برنامج الماجستير المتخصص وما بعده. ونعتقد أن هذه المناقشات حظيت بأصداء إيجابية لدى المشاركين، حيث شجعتهم على الشروع في رحلتهم بمجال التعليم التنفيذي، والتي ستحمل معها بلاشك أثراً إيجابياً كبيراً على تطوّرهم المهني".

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.