وفد طلابي قطري يشارك في مخيم صيفي بالأردن

الدوحة- قنا

الأحد، 08 يوليه 2018 01:23 م

يشارك وفد طلابي قطري يضم 36 طالبا من مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا، في مخيم صيفي بالأردن ويستمر حتى العشرين من شهر يوليو الجاري .

ويشتمل برنامج المخيم الذي ينظمه مركز "اليوبيل للتميز التربوي"، على العديد من الفعاليات التعليمية الخاصة بأساسيات التصميم والتكنولوجيا مثل العمل في مجموعات والعصف الذهني والخرائط الذهنية والرسم الهندسي والملصقات الدعائية والعرض التقديمي، بالإضافة الى المشاركة في عدد من المسابقات العلمية وتصميم مشاريع من واقع الحياة باستخدام برمجيات متخصصة. 

ويهدف المخيم بصفة عامة إلى إعادة صياغة اهتمامات المشاركين في ميادين التعلم والمعرفة وإبراز طاقاتهم وقدراتهم وتنمية مهاراتهم في علوم الهندسة والإلكترونيات والتصميم والتكنولوجيا، فضلا عن تبادل الخبرات بين الطلبة في هذه المجالات، وتحسين قدراتهم على ابتكار النماذج واستخدامها، وتطوير مهاراتهم في التخطيط و الاستكشاف وتصميم الحلول والنهوض بقدرات الطلبة ومساعدتهم على تقييم النتائج وربط المعلومات والتدريب على مهارات القرن الواحد والعشرين.

والجدير بالذكر أن الدراسة بمدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا ستنطلق لأول مرة مع بداية العام الأكاديمي المقبل، وتهدف إلى تقديم مستوى تعليمي عالي الجودة قائم على التكامل بين المواد العلمية، ويتماشى مع التطور الذي يشهده قطاع التعليم في الدول المتقدمة، لتخريج دفعات من الطلاب لديها الأساس العلمي الذي يضمن لهم الالتحاق بأرقى الجامعات على مستوى العالم. 

ويعرف النظام الذي تتبناه المدرسة عالميا، والقائم على تدريس مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بصورة تكاملية، باسم " STEM Education"، فيما يعمل مركز "اليوبيل للتميز التربوي" الذي ينظم المخيم الصيفي بهذا النظام.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.