"وايز" يعلن عن دفعة جديدة من المبادرات الواعدة في تكنولوجيا التعليم

الدوحة - بوابة العرب

الثلاثاء، 10 يوليه 2018 03:37 م

أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز"، وهو إحدى المبادرات الدولية التي أطلقتها مؤسسة قطر، عن أسماء خمس مبادرات واعدة في مجال تكنولوجيا التعليم وقع الاختيار عليها للانضمام إلى برنامج وايز لتسريع التطوير لعام 2018-2019. ويقدم هذا البرنامج الدعم لتطوير المبادرات المبتكرة في مجال تكنولوجيا التعليم.

وسيبدأ البرنامج مع انطلاق فعاليات المبادرات الخمس خلال منتدى  وايز بمدينة نيويورك، المقرر انعقاده في 22 سبتمبر بالولايات المتحدة الأمريكية. وستشهد فعاليات هذا المنتدى مشاركة ممثلي المبادرات الخمس في ورش عمل وحضور المحاضرات المتخصصة والمشاركة في جلسات الترويج القصيرة. كما سيعقد فريق برنامج وايز لتسريع التطوير اجتماعات رفيعة المستوى بين ممثلي المبادرات الخمس والقادة ورواد الأعمال من مختلف المنظمات المعنية بتطوير الحلول والبرامج في مجالي التعليم وتكنولوجيا التعليم.

وفي هذا الصدد، قالت مرسل هدايات، الشريك المؤسس ومدير شاتر بوكس، وهو عضو في المجموعة المختارة حديثًا: "يُسعدنا أن نكون جزءًا من برنامج وايز لتسريع التطوير القادم. ونحن نتطلع إلى العمل مع شبكة رائعة من الموجهين والشركاء لدعم شاتر بوكس التي تعتبر فكرة مؤثرة تحظى بإقبال كبير".
وستحظى المبادرات المختارة أيضًا بدعم المشرفين وشركاء "وايز" لتوسيع نطاق الشركات الناشئة القائمة على هذه المبادرات، وجذب الاهتمام الدولي إليها، وتحديد الشركاء والمانحين والمستثمرين المحتملين من خلال فرص التواصل وبناء العلاقات التي يوفرها مؤتمر وايز.

من جهته، صرح تشيبزا آجلي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لمنصة كام بيو ساينس التعليمية، أحد أعضاء دفعة برنامج وايز لتسريع التطوير لعام 2017- 2018، قائلاً: "كان لبرنامج وايز لتسريع التطوير عظيم الأثر في تطوير وتوسيع نطاق مبادرة كام بيو ساينس، حيث إن مشرفي البرنامج هم مجموعة من الخبراء الرواد في مجال تكنولوجيا التعليم والأعمال، وهم ملتزمون التزامًا كاملًا بمساعدتنا في تحقيق التطوير والنجاح".

وأضاف: "نجحنا، بفضل برنامج وايز لتسريع التطوير، في توفير التمويل الأولي اللازم للمشروع، واستطعنا أيضًا الاستعانة بمستشار أعمال رائد. كما أتيحت لنا الفرصة لاستكشاف الأسواق التنافسية وتلقي المشورة حول كيفية تحسين إستراتيجية التوسع الدولي".

ومن جانبها، قالت نايلة فهد زريق، الشريك المؤسس للجمعية اللبنانية للتعليم البديل، وهي منظمة غير حكومية في لبنان كما أنها أحد أعضاء دفعة برنامج وايز لتسريع التطوير لعام 2017- 2018: "لا يهدف برنامج وايز لتسريع التطوير إلى تحفيز أعمالك فحسب؛ بل إنه يجعلك تفكر بإيقاع أكثر سرعة. لن تظل تفكر بالطريقة نفسها بعد عدد قليل من الجلسات مع المشرف، كما أن نظام "الإشراف" المتبع لدى وايز هو حل صُمم ليناسب احتياجاتك على وجه الخصوص. وسيطرح عليك المشرف حلولاً ممكنة ومصممة لتناسب طبيعة عملك".

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.