"القطرية" تستعرض ستا من طائراتها في معرض "فارنبره" الجوي بالمملكة المتحدة

الدوحة- قنا

الأربعاء، 11 يوليه 2018 04:28 م

أعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها ستعرض ستا من طائراتها خلال نسخة هذا العام من معرض "فارنبره" الجوي، الذي سيقام في مقاطعة "هامبشاير" بالمملكة المتحدة خلال الفترة من 16 إلى 22 يوليو الجاري.

ومن المنتظر أن تستعرض الناقلة القطرية طائراتها من طراز إيرباص/A350-1000/، وبوينغ 777، المزودتين بمقاعد "كيو سويت" على درجة رجال الأعمال، إلى جانب طائرة بوينغ /Max 8 737/ التابعة لطيران إيطاليا، والتي تقدم مقصورات راقية ورحبة، وتوفر كفاءة في استهلاك الوقود. 

كما ستعرض القطرية للشحن الجوي طائرة بوينغ /747-8/ للمرة الأولى خلال فعاليات المعرض، حيث تتيح هذه الطائرة لمشغلي رحلات الشحن الجوي أدنى كلفة تشغيلية وأعلى كفاءة في استهلاك الوقود مقارنة بنظيراتها من طائرات الشحن الجوي الضخمة، بالإضافة إلى امتيازها من ناحية الأداء البيئي، كما تستوعب شحنات جوية بنسبة زيادة تصل إلى 16 بالمئة مقارنة مع نظيراتها من الطائرات الخاصة بالشحن، حيث صممت لتوفر قدرة استيعابية أكبر للشحنات الجوية بما يتجاوز القدرة الاستيعابية لطائرة بوينغ 747-4. 

أما الطائرة الخامسة التي سيتم عرضها خلال المعرض فهي طائرة /جلفستريم G500/ من أسطول القطرية لطائرات رجال الأعمال، التي تقدم خدمات راقية ومميزة للعملاء من كبار الشخصيات، وتعمل دائما على توسيع عملياتها، لتخدم العديد من الوجهات من نيويورك إلى شنغهاي. 

وتسعى القطرية لطائرات رجال الأعمال إلى تعزيز أسطولها من الطائرات، حيث قدمت طلبات شراء لــ25 طائرة جديدة ستتسلمها قبل عام 2022، بما في ذلك طائرات جلفستريم G500 و G600 و G650ER.

وخلال المعرض ستعرض الخطوط الجوية القطرية طائرة من طراز /إمبراير 135/ التابعة لشركة الطيران الخاص "جيت سويت"، حيث تضم هذه الطائرة 30 مقعدا مريحا مماثلا لمقاعد درجة رجال الأعمال، لتصبح بذلك إحدى الخيارات المثالية للمسافرين ضمن مجموعات.

وقال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن العام الماضي كان حافلا بالإنجازات للناقلة القطرية التي أصبحت المشغل العالمي الأول لطائرة إيرباص A350-1000 في شهر فبراير الماضي، فضلا عن تحقيقها العديد من الإنجازات الأخرى.. مضيفا أن الطائرات الست التي ستعرضها الناقلة في معرض /فارنبره/ الجوي، تعد الأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية.

وكانت القطرية قد أعلنت في إبريل الماضي عن استحواذها على حصة في شركة "جيت سويت"، وهي إحدى شركات الطيران الخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى حصة غير مباشرة في شركة "جيت سويت إكس"، الشركة الشقيقية لجيت سويت.

وتشغل "جيت سويت إكس" أسطولا من طائرات /إمبراير 135/ عبر مبنى المسافرين الخاص في كاليفورنيا ونيفادا بالولايات المتحدة، حيث تقدم خدمات مميزة للمسافرين ترتكز على السرعة والسهولة في إنجاز إجراءات تسجيل الدخول دون الانتظار لمدة طويلة وبأسعار منافسة مقارنة بالرحلات التجارية.

وخلال الفترة الماضية دشنت الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها المباشرة إلى مطارات لندن غاتويك وكارديف لتتيح أمام المسافرين في المملكة المتحدة 95 رحلة أسبوعية للسفر على متنها إلى شتى أنحاء العالم، من بينها ست رحلات يومية من مطار لندن هيثرو، و16 رحلة أسبوعية من لندن غاتويك ومانشستر، ورحلات يومية من كارديف وبيرمنغهام وإدنبره.



أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.