مطبخ بوابة العرب... "شاتوه الشكولاته"

بوابة العرب- هاجر المنيسي

الخميس، 12 يوليه 2018 11:23 ص

الشاتوه هو أحد أنواع الكيك، ويمكن عمله بنكهات مختلفة كالشوكولاتة أو الفانيلا أو الكاراميل حيث يوضع من المذاق الذي نختاره القليل مع الخليط ثم نضع منه طبقة سائلة على الوجه حيث تغطي بها الكيك، كما يمكن تزيينه بالكريمة أو بأحد أنواع الفاكهة وفي الوصفة التالية سيكون شاتو بنكهة الشوكولاتة، وبالتالي يسكون مُغطىً بصوص الشوكولاتة السائل، ويعد شاتوه الشكولاته هو طبق سهل وسريع التحضير مقارنةً بأطباق الكيك الأخرى ويستخدم في المناسبات المتنوعة.

أولاً المكونات:

- كوب ونصف دقيق
- كوب حليب.
- كوب إلا ربع كاكاو خام أو (كاماو خام مختلط بأحد أنواع الشكولاته البودر)
- كوب سكر.
- كوب زيت نباتي.
- معلقة ونصف كبيرة بيكنج بودر.
- نصف معلقة صغيرة فانليا.
- 4 حبات بيض.

طريقة التحضير:

- في الخلاط الكهربائي يتم وضع كلا من ( السكر- الكاكاو- الزيت- الحليب) وتخلط جيدا ثم يأخذ منها كوب ويوضع في الثلاجة (الصوص) ويترك باقي الصوص في الخلاط الكهربائي.
- يتم وضع الدقيق بالتدريج على الصوص في الخلاط الكهربائي مع أستمرار الخلط وكذلك البيكنج بودر ثم وضع البيض والفانليا وخلطهم جيدا ليصبح خليط الكيك جاهزا.
- تدهن صينية متوسطة الحجم بالقليل من الزيت ثم يوضع فيها خليط الكيك ثم توضع في الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة 20 دقيقة أو حتى النضج ثم تخرج الصينية من الفرن وتقطع مكعبات بأحجام متوسط ثم يتم وضع الصوص عليها لتتشربه وتقدم بعد أن تبرد قليلا ويمكن تزينها كيفما نشاء وبالهناء والشفاء.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.