بوتن و14 زعيماً يحضرون نهائي مونديال روسيا

وكالات

الأحد، 15 يوليه 2018 04:53 ص

يحضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتن نهائي كأس العالم لكرة القدم، المرتقب اليوم الأحد، بين فرنسا وكرواتيا في ملعب لوجنيكي بموسكو، إلى جانب قادة عديدين من العالم قدموا خصيصاً إلى روسيا لهذه المناسبة، أبرزهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

قال المكتب الصحافي لـ «الكرملين»، أمس السبت، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن قرر حضور نهائي كأس العالم، الذي سيجمع بين منتخبي فرنسا وكرواتيا، مساء اليوم الأحد، من أجل حضور مراسم تسليم البطولة إلى قطر مستضيفة مونديال 2022.

وسيشارك بوتن في نهائي المونديال على ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، 14 زعيماً حول العالم.

وأشار بيان «الكرملين» إلى أنه سيحضر النهائي كل من رئيس جمهورية أبخازيا، ورئيس جمهورية أرمينيا، ورئيس جمهورية بيلاروسيا، ورئيس وزراء المجر، ورئيس جمهورية المجر، ورئيس جمهورية الجابون، وأمير دولة قطر، ورئيس وزراء جمهورية قيرغيزستان، ورئيس جمهورية مولدوفا، ورئيس دولة فلسطين، ورئيس جمهورية سان تومي وبرينسيبي، ورئيس جمهورية السودان، ورئيس الجمهورية الفرنسية، ورئيس جمهورية كرواتيا، ورئيس جمهورية أوسيتيا الجنوبية.

وبين الضيوف غير السياسيين، نجم فرقة رولينغ ستونز ميك جاغر، والجامايكي يوسين بولت حامل لقب سباق 100متر في بطولة العالم لألعاب القوى.

وبعد تأخير في إنهاء تجهيز الملاعب والبنى التحتية قبل انطلاق مونديال 2018، ووسط مخاوف من حصول أعمال شغب من قبل المشجعين، بات كأس العالم يُعتبر نجاحاً كبيراً لروسيا.

فقد وصف رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) جاني إنفانتينو، الجمعة، مونديال 2018 في روسيا بأنه «أفضل كأس عالم على الإطلاق».

وأضاف أن العالم بأسره «وقع في حب روسيا» بعد استضافتها المونديال. وقال: «قبل أعوام، قلت إن المونديال هذا سيكون الأفضل في التاريخ، ويمكنني أن أقولها اليوم باقتناع: هذه أفضل كأس عالم على الإطلاق».

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.