الذوادي: مونديال قطر سيكون أكثر نجاحاً من «روسيا 2018»

ترجمة - العرب

الثلاثاء، 17 يوليه 2018 05:07 ص

أكد حسن الذوادي، أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث، خلال لقاء أجراه مع قناة «روسيا اليوم» في نسختها الإنجليزية، أن قطر ستستفيد من النجاح الروسي في تنظيم كأس العالم وستبني عليه، مشيراً إلى أن الدولة ترحب بجميع المشجعين من مختلف دول العالم.

وقال الذوادي إن تنظيم كأس العالم 2022 في قطر سيعتمد على نجاح النسخة الحالية في روسيا، وسيغير تصورات الناس عن هذا البلد الشرق أوسطي، مؤكداً أن قطر سيكون أمامها مهمة كبيرة بعد هذا النجاح الروسي، باعتبارها الوجهة الجديدة للبطولة، لكنها ستستخدم نجاح 2018 كدافع لها.

وأضاف «نحن نحتضن الضغوط. لا توجد منصة مثل كأس العالم لكسر الصور النمطية. نؤمن بالقدرة التحويلية التي نجحت روسيا في القيام بها، إنها مهمة كبيرة ملقاة على عاتقنا، لكننا على ثقة من أننا نستطيع القيام بذلك».

وتابع «ستكون بطولة أكثر نجاحاً [في قطر] لأننا سنبنيها على خلفية هذا النجاح [في روسيا]».

كما تحدث الذوادي عن المخاوف الواضحة بشأن الاختلافات الثقافية التي سيجدها مشجعو كأس العالم في قطر، قائلاً: «إنها ثقافة مختلفة، لكنها ليست ثقافة مقيدة كما يعتقد الناس».

وأضاف إن «قطر سترحّب بالمشجعين بأذرع مفتوحة. ونحن معتادون على استضافة الأحداث الكبرى، وعلى الترحيب بالناس من مختلف مناحي الحياة ومختلف دول العالم. ببساطة، كل شخص مرحب به، وسيحظى الجميع بوقت جيد».

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.