معهد دراسات الترجمة ينظم دورات في 7 لغات للكبار والصغار

قنا

الأحد، 05 أغسطس 2018 04:35 م

أعلن معهد دراسات الترجمة، التابع لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة حمد بن خليفة، عن فتح باب التسجيل في دورات اللغات لخريف 2018 للأطفال والمراهقين وحتى يوم 6 سبتمبر المقبل على أن يفتح باب التسجيل للكبار اعتبارا من 12 أغسطس الجاري ويستمر حتى 12 سبتمبر.

ويقدم المعهد دوراته من المستوى المبتدئ إلى المتقدم في سبع لغات شائعة هي العربية والفرنسية والألمانية والإيطالية والصينية الماندرين والبرتغالية والإسبانية، خلال مجموعتين من الدورات الأولى مخصصة للصغار والمراهقين تبدأ في 15 سبتمبر والثانية للكبار تبدأ في 23 من الشهر بمبنى الآداب والعلوم في المدينة التعليمية وبإشراف مدربين من أصحاب الخبرة، يطبقون أكثر الأساليب التعليمية تقدما لتسريع تعلم الطلاب.

وبالإضافة إلى الدورات المنتظمة المخصصة للكبار بعمر 18 عاما وما فوق، تشمل الباقة التي يوفرها معهد دراسات الترجمة برامج متخصصة للشباب.. كما يمكن للأطفال والمراهقين الاستفادة من جلسات أسبوعية في اللغات العربية والفرنسية والألمانية والصينية الماندرين والإسبانية تركز على تطورهم المعرفي بمستوى يناسب فئاتهم العمرية، حيث يتم تنظيم أنشطة ترفيهية تشمل الأغاني والألعاب والحرف والموسيقى والدراما والفنون لتحسين نموهم وتطورهم كأفراد متعددي اللغات في المجتمع.

وقال الدكتور أحمد نظري مدير مركز اللغات، إن هذه الدورات جاءت في إطار رسالة المعهد الرامية إلى تعزيز تعلم اللغات بين أفراد المجتمع المحلي، وقد صممت دوراته لتناسب جميع المستويات سواء أراد الطلاب اكتساب المهارات الأساسية، أو تجديد وتقوية مهاراتهم اللغوية السابقة، أو التعمق في تعلم اللغة لممارستها على مستوى مهني.. لافتا إلى أن تعلم لغة أجنبية هو تجربة غنية بحد ذاتها، وأن معهد دراسات الترجمة يوفر لجميع أفراد المجتمع المهتمين فرصة الانخراط في بيئة تعليمية غنية تشجع على تبادل الأفكار والمعرفة وتعكس التنوع الثقافي لدولة قطر.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.