"وايل كورنيل" تستقبل طلبات الالتحاق بالبرنامج التدريبي لبحوث الطب الحيوي

الدوحة- قنا

الإثنين، 06 أغسطس 2018 02:56 م

أعلنت وايل كورنيل للطب عن فتح باب الالتحاق بالبرنامج التدريبي في بحوث الطب الحيوي الخاص بالطلاب القطريين من حملة الشهادات الجامعية الذي تديره بالتعاون مع برنامج قطر للريادة في البحوث التابع لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

يهدف البرنامج الذي يبدأ في يناير المقبل ويستمر ستة أشهر، إلى إكساب الطلاب المشاركين، مجموعة واسعة من المهارات والخبرات البحثية الأساسية والكفاءة التي تؤهلهم لمهنة ناجحة في عالم بحوث الطب الحيوي، تشمل المهارات العملية في المختبرات، ومهارات إدارة البحوث، وأصول إجراء البحوث الإكلينيكية، وفرصة المساهمة في الدراسات العلمية قيد التنفيذ في وايل كورنيل للطب. 

وستتاح للمشاركين في البرنامج التدريبي فرصة العمل مع عدد من الباحثين والأطباء المعروفين عالمياً، والتدرب في مختبرات الكلية المضاهية لأفضل المختبرات العالمية. 

ودعت وايل كورنيل للطب قطر، الخريجين القطريين من حملة الشهادات الجامعية، الذين يرغبون العمل في مجال إدارة البحوث أو البحوث الإكلينيكية أو بحوث الطب الحيوي، للمشاركة في هذا البرنامج الذي يوفّر لهم مجموعة من المزايا المادية والمعنوية.

يذكر أنه تمّ تدريب وتمكين عدد كبير من الباحثين القطريين من خلال هذا البرنامج الذي انطلق عام 2011 انسجاماً مع الجهود الحثيثة لوايل كورنيل للطب، التي تبذلها لدعم رؤية قطر الوطنية 2030، وللمساهمة في بناء القدرات البشرية الوطنية وتدريب القطريين وإرساء دعائم اقتصاد المعرفة.



أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.