مطبخ بوابة العرب... "فطيرة البطاطس بالجبنة"

بوابة العرب- هاجر المنيسي

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 01:31 م

تعد البطاطا من أشهر الخضروات التي نعتمد عليها في تحضير الكثير من أطباق الطّعام اللّذيذة، وتتميز بما تحتويه من مواد غذائية مفيدة للجسم كما أنه يمكن أستخدامها في اعداد العديد من الأطباق فيمكن أن تسلق أو تقلي وكذلك تستخدم في حساء البطاطس وتدخل في وجبات غذائية كمكون أساسي واليوم سنعد "فطيرة البطاطس بالجبنة" حيث تعتبر البطاطس هي العنصر الاول في طبق اليوم والذي يعد من أشهر الأطباق انتشاراً في المأكولات الفرنسيّة والإيطاليّة.

وتتميز فطيرة البطاطس بالجينة بسهولة أعدادها وطعمها اللذيذ كما أنها أيضا تحتوي في مكوناتها على العديد من أنواع الخضروات كذلك يمكن أضافة اي نوع من الجبن و طريقة أعدادها كالأتي:-

أولاً المكوّنات :

- 6 حبة بطاطس وسط مسلوقة ومقشرة.
- 5 حبة بيض.
- كوب فلفل ألون (المتاح) مقطعه شرائح.
- كوب بصل مقطع قطع صغيرة.
- جبنه رومي.
- جبنة موتزاريلا.
- ملعقة كبيرة ثوم مفروم.
- ملعقة صغيرة زنجبيل مبشورة (يمكن الاستغناء عنها).
- كوب جزر مبشور.
- 3 ملعقة كبيرة دقيق.
- ملعقة كبيرة بيكنج بودر.
- 5 ملعقة كبيرة زيت.
- بقدونس وكزبرة وشبت (المتاح منها).
- ربع كيلو زيتون.
- ملح.
- ملعقة صغيرة فلفل اسود.
- ملعقة كبيرة كمون.
- رشة شطه.

ثانياً طريقة التحضير :

- توضع البطاطس في إناء ثم تهرس جيداً.
- في إناء أخر يتم وضع البيض ووضع رشة فلفل اسود وخفقة جيدا ثم وضع ثلاث معالق من الزيت وخفقه مرة اخرى ثم وضع الدقيق والبكنج بودر والتقليب من جديد مع وضع كلا من الفلفل اسود وكمون ورشة شطه ورشة ملح ثم وضع الزنجبيل ثم وضع الثوم والتقليب جيدا.

- وضع الخليط السابق على البطاطس المهروسة ونقلبها جيدا حتي تمتزج جيدا ثم يتم وضع كلا من "الشبت والكزبرة والبقدونس" على الخليط مع التقليب.

- في طاسة يتم وضع معلقتين زيت ثم وضع البصل وتقليبه لمدة دقيقتين ثم وضع الجزر مع استمرار التقليب لمدة دقيقتين ثم وضع الفلفل والتشويح لمدة دقيقتين ورشة ملح بسيطه ثم تركه جانبا.
 
- يتم دهن صينية بالزيت ثم وضع نصف خليط البطاطس فيها ثم وضع خلطة البصل والفلفل والجزر عليها ثم وضع الجبنه الرومي ثم وضع الجبنة الموتزرايلا ثم وضع الزيتون عليها ثم وضع النصف الاخر من البطاطس.

- رش الوجه بجبنة موتزاريلا وضعها في الفرن من تلت لنصف ساعه او مع احمرار الوجه.

- تقدم ساخنة بجوار السلطات أو كوجبه كسناكس بين الوجبات وبالهناء والشفاء.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.