وزارة التعليم: برامج وخطط تقنية تؤهل الطلبة للالتحاق بكليات الهندسة ومستجدات سوق العمل

قنا

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 02:11 م

استعرض تقرير أصدره قسم تكنولوجيا المعلومات بوزارة التعليم والتعليم العالي الإنجازات والبرامج التي أنجزها خلال العام الأكاديمي 2017/ 2018 ، والتي تساعد على تحقق رؤية الوزارة في مجال متابعة المعلمين والتطوير المهني، وتأليف وتنقيح المصادر التعليمية .

وتضمن التقرير جملة من الخطط التي جرى تنفيذها ، مثل الخطة الإجرائية، وتلك المتعلقة بالتطوير المهني والأنشطة والموجه التربوي ، فضلا عن إعداد الخطط الشهرية والفصلية لمادة تكنولوجيا المعلومات لجميع المراحل التعليمية من حيث تطوير مناهجها وبناء معاييرها ، وغير ذلك من الإنجازات ذات الصلة بعمل القسم .

وحسب التقرير ، يخطط القسم بالتعاون مع مركز التدريب والتطوير التربوي بالوزارة على تنظيم عدد من البرامج التدريبية على الأدوات الجديدة المطبقة في مصادر المادة القائمة على الكفايات، ومنها مهارات تدريس مفاهيم البرمجة والألعاب الإلكترونية والروبوت ، ومهارات تدريس تصميم وتعديل الصور والتصميم ثلاثي الأبعاد والرسوم الكرتونية .
ويهدف القسم من هذه البرامج والخطط إلى تنمية المهارات الشخصية والعلمية والحياتية للطلبة بشكل عصري ، مع تأهيلهم لدخول كليات الهندسة ، ومستجدات سوق العمل ، والالتحاق بوظائف المستقبل، مثل مطوري البرمجيات والتطبيقات البرمجية، ومحللي أمن ونظم المعلومات، وعلماء أبحاث الحاسوب، ومهندسي شبكات حواسيب .

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.