93 مليون ريال صافي أرباح الشركة نصف السنوية نمو مبيعات «الميرة» %9.7 على أساس سنوي

الدوحة - العرب

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 11:23 م

أفصحت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية عن بياناتها المالية المرحلية للأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2018، أظهرت البيانات أن صافي الربح العائد إلى مساهمي الشركة الأم يبلغ 93.28 مليون ريال، مقارنة بصافي الربح العائد إلى مساهمي الشركة الأم البالغ 102.36 مليون ريال للفترة نفسها من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 4.66 ريال عن الفترة المنتهية في 30 يونيو 2018، مقارنة بالعائد على السهم البالغ 5,12 ريال للفترة نفسها من العام الذي سبقه.

وقالت الشركة، في بيان نشرته بورصة قطر: «لقد تغيرت ظروف البيع بالتجزئة في قطر بشكل جذري بعد الحصار، ومع ذلك -وبفضل تصميم شركة الميرة الكبير ودعم الجهات الحكومية- تمكّنت الشركة من تضمين أكثر من 20 ألف صنف منتجات بديلة للمنتجات التي كانت تستوردها الميرة من دول الحصار، وذلك من خلال الاستعانة بمصادر استيراد خارجية بديلة ومباشرة من دول مثل تركيا وأذربيجان والبرازيل ولبنان والكويت وعُمان. إن قدرة شركة «الميرة» على استبدال المنتجات التي فقدتها الشركة بسبب الحصار، قد أسكبتنا ثقة أكبر لدى عملائنا، مما أدى إلى زيادة في المبيعات بنسبة 9.7 % مقارنة بالعام السابق للنتائج نصف السنوية».

خطة التوسع

وفي إطار خطة التوسع للشركة في جميع أنحاء الدولة، وبناء على توجيهات مجلس إدارة الشركة، افتتحت شركة الميرة بنجاح 3 متاجر جديدة في 3 مراكز تسوّق مجتميعة خلال الربع الأول من عام 2018، وهي روضة أبا الحيران، والخور، وازغوى 2. كذلك افتتحت الشركة خلال الربع الثاني من عام 2018 فرع لعبيب 1، ومن المتوقع أن يتم افتتاح السيلية الجنوبية خلال شهر أغسطس الحالي.

ومن ناحية أخرى، وضعت شركة الميرة خطة تهدف إلى تجديد وتطوير ستة أفرع قديمة لتتماشى مع التصميم الحديث لفروع الشركة، وبالفعل بدأ تنفيذ تصاميم جديدة لهذه الأفرع الستة، وهي: ازغوى والغرافة ودحل الحمام وحزم المرخية وعنيزة 2 والشمال.

تجدر الإشارة إلى أن شركة الميرة تخطط لبناء مخزن رئيسي للشركة في منطقة الوكير، والذي من شأنه تحسين وتطوير الإنتاجية في الشركة، وتم وضع خطة حول هذا المشروع وسوف يبدأ تطبيقها في أغسطس الحالي.

وقد وقّعت شركة الميرة في سلطنة عُمان عقود إيجار لأربع قطع أراضي في السلطنة، بكل من منطقة عامرات وصلالة وصور وسويق، وقد تم الانتهاء من أعمال التصميم لفرع العامرات والخطة الرئيسية لموقع فرع صلالة، وتقديمها إلى الجهات المختصة للموافقة عليها.


أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.