يستفيد منهما حوالي 1000 طفل «قطر الخيرية» تستعد لتوزيع عيدية الأيتام وكسوة العيد بالداخل

الدوحة - العرب

الخميس، 09 أغسطس 2018 12:48 ص

تستعد «قطر الخيرية» لتنفيذ مشروعي عيديات الأيتام وكسوة العيد، بحيث يستفيد منهما حوالي 1000 طفل قبيل حلول عيد الأضحى المبارك. تأتي هذه الخطوة بهدف تعزيز قيم التواصل والتراحم بين أفراد المجتمع، وإدخال الفرحة والسرور على مكفوليها من الأيتام وأطفال الأسر ذات الدخل المحدود داخل قطر.
بمناسبة اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك، فإن «قطر الخيرية» توفر فرصة ثمينة لأهل الخير من أجل توجيه تبرعاتهم لمشروعي عيدية الأيتام وكسوة العيد، اللذين سيتم تنفيذهما خلال الأيام المقبلة قبل حلول عيد الأضحى المبارك.
وحثت «قطر الخيرية» أهل الخير على استثمار هذه الأيام المباركة من أجل مد يد العون لأبنائهم من الأيتام وإدخال السرور إلى قلوبهم، مؤكدة بأن زيادة المستفيدين من هذه المشاريع سوف تؤدي إلى إدخال السرور إلى قلوب أكبر عدد من الأطفال في أيام مباركة.
وسوف يستفيد من مشروع عيدية الأيتام أكثر من 324 يتيماً مكفولاً لدى «قطر الخيرية» داخل الدولة، فيما ينتظر أن يستفيد من مشروع كسوة العيد حوالي 600 من أطفال الأسر ذات الدخل المحدود والمسجلة لدى «قطر الخيرية».
طرق التبرع
ويمكن التبرع للمشروعين من خلال الموقع الإلكتروني لـ «قطر الخيرية» «qch.qa» ونقاط التحصيل وفروع الجمعية داخل الدولة وعبر الخط الساخن 44667711، وتطبيق قطر الخيرية، حيث تبلغ قيمة كسوة العيد داخل قطر 350 ريالاً للطفل الواحد من أطفال الأسر ذات الدخل المحدود، فيما تبلغ قيمة عيدية الأيتام مبلغ 660 ريالاً لليتيم الواحد، ويمكن التبرع بفئة 50 و100 ريال كمساهمة لصالح المشروعين أيضاً.
فعاليات العيد
ويتم تنفيذ هذين المشروعين في إطار حملة «قطر الخيرية» الخاصة بشهر ذي الحجة، والتي أطلقتها لهذا العام 1439هـ تحت شعار: «أضحيتك سعادة لك ولهم»، والتي تسعى لتوفير 39.854 أضحية البقر والغنم في 29 دولة موزعين على داخل وخارج قطر.
وضمن هذا الإطار تستهدف الحملة توفير 7 آلاف أضحية يستفيد منها 24000 شخص داخل قطر، حيث سيتم توزيعها في اليومين الثالث والرابع لعيد الأضحى المبارك على الأسر ذات الدخل المحدود المسجلة بـ «قطر الخيرية»، والأرامل والأيتام وأسر الغارمين وكبار السن، بالإضافة إلى التعاون مع المعرفين والمؤسسات والعديد من الجاليات، كما يتم توزيعها على عمال العزب الخارجية.
وسوف تنظم «قطر الخيرية» خلال أيام العيد أنشطة وفعاليات تثقيفية وتعليمية وقيمية بالمولات التجارية مصاحبة لحملة «أضحيتك سعادة لك ولهم» داخل الدولة، بالإضافة إلى زيارات ستقام يوم العيد إلى المرضى وكبار السن بالتعاون مع وزارة الصحة والمؤسسة القطرية لرعاية المسنين (إحسان).

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.