عبر ورش تدريبية وتجارب معايشة «بداية» يُطلع الشباب على أجواء «ريادة الأعمال»

الدوحة - العرب

الخميس، 09 أغسطس 2018 12:50 ص

شهد مخيم «ريادة الأعمال» -الذي أقامه مركز «بداية» لريادة الأعمال والتطوير المهني (المبادرة المشتركة بين بنك قطر للتنمية ومؤسسة «صلتك») والذي عقد في مركز «كتارا» للفنون على مدى أسبوعين- إقبالاً كبيراً من الطلاب من مختلف الفئات العمرية، والتي تراوحت أعمارهم من عمر 16 إلى 24 سنة.
عقدت خلال المخيم ورش عمل متخصصة، أضافت للمنتسبين العديد من الأمور الواجب معرفتها للبدء والاستمرارية في المشاريع، كما أتيحت لهم الفرصة لتجربة مهارات ريادة الأعمال مع رواد أعمال محليين.
وشمل المخيم العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والتعليمية على مدار الأسبوعين، بالإضافة إلى توفير تجربة معايشة بيئة العمل في العديد من التخصصات، والتي أتاحت للطلاب التعرف على كيفية سير الأعمال، وخوض التجربة ميدانياً، للتعرف على السلبيات والإيجابيات لكل مشروع.
استهدف المخيم زيادة الوعي بين الشباب في مجال ريادة الأعمال، وتضمن زيارة لمشاريع رواد أعمال قطريين، والعمل في أحد المشاريع لمعايشة تجربة رائد الأعمال، كما قام الحضور بالعديد من الأنشطة والرحلات الترفيهية.
وتنافس المشاركون في المخيم من خلال تقديم أفكار لمشاريع مختلفة، ومن المقرر منح المشروع الفائز فرصة المشاركة في معرض منتجات منازلنا في أكتوبر المقبل.
وقالت ريم السويدي -مدير عام مركز «بداية»-: «نحرص دائماً على غرس روح الريادة في شبابنا، الذين هم عماد المستقبل».
وأضافت: «من خلال مخيم «ريادة الأعمال» الصيفي، استطعنا أن نجمع بين الاستفادة من فترة الصيف وقضاء الأوقات المميزة، التي استطاع من خلالها المشاركون التعرف عن قرب على أحد المشاريع الناجحة، والتي ساعدتهم على تطوير معارفهم ومهاراتهم وخبراتهم».
لافتة إلى أن الورش التعليمية أتاحت الفرصة للطلاب، للاطلاع على المفاهيم النظرية، وتطبيق مهارات العمل بشكل واقعي، وبلورة فهم واضح حول القيم والقواعد والمعايير التي تنتهجها المؤسسات والشركات من خلال معايشة بيئة العمل، ونوهت بأن هذه المعايشة فرصة حقيقية وملموسة للتعرف عن قرب على مختلف المجالات.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.