أشاد بجهود «علّم لأجل قطر» في استقطاب الكوادر النعيمي: المدرس أساس نجاح المنظومة التعليمية

الدوحة - العرب

الخميس، 09 أغسطس 2018 12:51 ص

زار الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي، صباح أمس، المعهد الصيفي المقام بأكاديمية أسباير، والتقى بمنتسبي الدفعة الخامسة لمنظمة «علم لأجل قطر»، الذين سوف يلتحقون بسلك التعليم في المدارس الحكومية بدءاً من العام الدراسي المقبل 2018-2019.
ورحب النعيمي خلال اللقاء بانضمام هذه الكوكبة المتميزة من المواطنين والمقيمين إلى قطاع التعليم، مشيداً بشغفهم بهذه المهنة، وما لمسه من استعدادهم للمساهمة في بناء الأجيال، خاصة في ظل ما يتمتعون به من خبرة متنوعة وكفاءة، بعد أن تم اختيارهم بعد سلسلة مطولة من الإجراءات والخطوات من قبل المنظمة، وصولاً إلى المعهد الصيفي الذي يعد الخطوة الأخيرة قبل تعيينهم الرسمي من قبل الوزارة.
وأكد النعيمي أهمية دور المعلم في المنظومة التعليمية، وأنه أساس نجاح وتميز هذه المنظومة، مبدياً سعادته بما سمعه من منتسبي الدفعة عن تطلعاتهم ورغبتهم في المساهمة في تطوير التعليم.
وخلال الزيارة التقى سعادة الوكيل مع السيد ناصر يوسف الجابر الرئيس التنفيذي لمنظمة «علم لأجل قطر»، وعدد من المسؤولين في المنظمة.
وثمن سعادته جهود المنظمة ودورها الرائد في استقطاب المعلمين وانضمامهم إلى الهيئة التدريسية بالمدارس الحكومية في قطر، وقال إنها تكمل دور الدولة في استقطاب المعلمين الأكفاء ليساهموا في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.
ويُعتبر «المعهد الصيفي» برنامجاً تدريبياً مكثفاً يستمر 7 أسابيع تنفذه منظمة «علِّم لأجل قطر»، ويهدف إلى تأهيل المنتسبين للقيام بمهامهم التعليمية في المدارس الحكومية، وتعزيز مهاراتهم القيادية، مما يمكنهم من التأثير بشكل إيجابي على الطلاب في دولة قطر.
وتهدف «علم لأجل قطر» إلى إدخال القيادات التي تتمتع بمواهب استثنائية في منظومة المدارس الحكومية بدولة قطر عبر تزويد الخريجين والمهنيين، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين، بفرصة إلهام الطلاب من خلال برنامج الانتساب الذي يستمر لمدة عامين.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.